الأخباررئيسى

طلاب الصف الرابع الإبتدائي يؤدون اختبار مادتَي الدراسات الاجتماعية و«ict» اليوم الاثنين

كتبت: تقى أيمن

توافد طلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم الاثنين 4 أبريل 2022، على المدارس لأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية و«ict» ورقياً، ويشمل الامتحان 15 سؤال في كل مادة، تقتصر على ما تم دراسته حتى نهاية شهر مارس الماضي.

امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدة الامتحان تستغرق 45 دقيقة أي حصة دراسية كاملة، موضحاً أن موجهي المواد الدراسية بالإدارات التعليمية مسئولين عن وضع الامتحانات من بنك الأسئلة.

فيما يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي، غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022، الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، وينتهي الطلاب من الامتحانات يوم الأربعاء المقبل بأداء امتحان الرياضيات.

وتهدف الاختبارات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، إلى قياس نواتج التعلم ومدى استفادة الطلاب من المناهج الجديدة والتفاعل معها.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًّا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهرَي فبراير ومارس، ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021- 2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهرَي فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية من بنك الأسئلة؛ ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج لنهاية مارس.

إقرأ أيضاً.. طلاب الصف الرابع الإبتدائي يستكملون امتحانات شهري فبراير ومارس بمادة العلوم اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى