الأخباررئيسى

عاجل/ بفرق صوتين فقط.. “البلشي” نقيباً للصحفيين علي حساب “ميري”

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين 2023، برئاسة المستشار أحمد مرسي، عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوت مقابل 2211 صوت لخالد ميري.

وكشف المستشار أحمد مرسي عن أن إجمالي عدد الحضور في لجنتي القاهرة والاسكندرية بلغ 5062، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 4888 صوت، مقابل 174 صوت باطل.

وتم فتح باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في الانتخابات التجديد النصفي، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، حيث يستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا، ويتم المد ساعة بساعة لحين اكتمال النصاب القانوني.

ووصلت عدد اللجان الانتخابية 23 لجنة، منها 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

وتم المنافسة على منصب نقيب الصحفيين بين 11 مرشحًا، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحًا؛ من بينهم 12 مرشحًا على مقاعد المجلس “فوق السن”، و28 مرشحًا على مقاعد “تحت السن”، ويصح الصوت باختيار6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى