الأخباررئيسى

“البلشي” يضع قدماً في رئاسة “الصحفيين”.. وميري” يطارده

كتبت: أمل سعداوي

انتهي مارثون انتخابات الصحفيين، مساء اليوم الجمعة، وبدأت عمليات فرز الأصوات لتحديد هوية النقيب القادم، وسط تقديريات أولية بتقدم  الكاتب الصحفي خالد البلشي على خالد ميري.

وكشفت المؤشرات عن تقدم البلشي بعدد 2330 صوتاً من إجمالي عد الأصوات، فما حصل خالد ميري علي 2189 من إجمالي الأصوات الصحيحة والبالغ عددها 4904 صوت.

وتم فتح باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في الانتخابات التجديد النصفي، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، حيث يستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا، ويتم المد ساعة بساعة لحين اكتمال النصاب القانوني.

ووصلت عدد اللجان الانتخابية 23 لجنة،  منها 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

وتم  المنافسة على منصب نقيب الصحفيين بين 11 مرشحًا، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحًا؛ من بينهم 12 مرشحًا على مقاعد المجلس “فوق السن”، و28 مرشحًا على مقاعد “تحت السن”، ويصح الصوت باختيار6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

إقرأ أيضًا.. عقب اكتمال النصاب القانوني.. بدء التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى