الأخبارخدماترئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“عالم البيزنس”: تواصل مخاطبة الجهات المسؤولة عن غرق “القاهرة الجديدة”

كتب احمد سمير

“القابضة للمياه” تتبرأ من مسئوليتها عن غرق “القاهرة الجديدة”

مصدر بالشركة: تسليم جميع محطات وشبكات المياه بالمدن إلي “المجتمعات العمرانية” أكتوبر الماضي

 

نفي مصدر مسؤول بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” وجود أي مسؤولية علي الشركة القابضة للمياه بعد السيول التي تعرضت لها مدينة القاهرة الجديدة والتي تسببت في تراكم الأمطار وغرق العديد من المنازل .

وأضاف المصدر ان الشركة القابضة للمياه قامت بتسليم جميع أصول محطات وشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى بالمدن إلي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في أكتوبر الماضي وذلك بناءاً علي قرار رئيس الجمهورية رقم 458 لسنة 2017 بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 117 لسنة 2010  والذي ينص على إلغاء نقل تبعية أصول محطات وشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار إلي ان قرار رئيس الجمهورية جاء بعد تزايد المشاكل بين الشركة القابضة للمياه وهيئة المجتمعات العمرانية حول من يتحمل تكلفة أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لشبكات ومحطات المياه .

ويذكر أن وزارة الإسكان قد أصدرت قرار بتعيين المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز القاهرة الجديدة، مساعدًا لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ولا تزال التحقيقات مستمرة فى الواقعة، خاصة أن الرقابة الإدارية أعلنت فى بيانها أنها أحالت الأمر بعد الفحص والمعاينة والتحرى إلى النائب العام لمحاسبة كل من أخطأ.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى