الأخباربنوكرئيسى

عبدالمحسن سلامة: مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية يأتي دعمًا لجهود الدولة في مختلف المجالات

كتب: مجدي دربالة

قال عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن فكرة إقامة مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية، جأت من منطلق دعم جهود الدولة المستمرة في مختلف المجالات خاصة الجوانب الاقتصادية، والذي يعقد برعاية الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «التأسيس للجمهورية الجديدة .. رؤية جديدة للاقتصاد الرقمى والمجتمع اللانقدى».

مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية

وأضاف عبد المحسن سلامة، أن ما يشهده العالم من تطورات، وأحداث متلاحقة، على كل المستويات، يترك بصماته القوية على اقتصادات الدول المختلفة، لذا، فإن تماسك اقتصاد أى دولة لابد أن يرتكز على محددات قوية، وينطلق من رؤية واضحة للتطوير، والتحديث، فى كل المجالات، بما يتوافق مع متطلبات العصر، خاصة ما يرتبط بالتكنولوجيا الحديثة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الأهرام، إلى أن هذا المؤتمر هو المؤتمر السنوى الخامس لمؤسسة الأهرام بعد نجاحها في إطلاق أربعة مؤتمرات مهمة وهى مؤتمر الأهرام الخامس للطاقة ومؤتمر الأهرام السنوى للدواء ومؤتمر الأهرام الزراعى والمعرض العقاري ثم كان هذا المؤتمر غير المسبوق والذي يأتى في إطار  ما تشهده مصر من جهود غير مسبوقة من قبل القيادة السياسية، ممثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لوضع مصر فى مكانتها اللائقة إقليميا، ودوليا، نلمسه جميعا، بل إن الشهادات الدولية بما شهدته مصر خلال السنوات السبع الماضية من توازن اقتصادى، وإنجازات فى مختلف القطاعات- تؤكد أن رؤية القيادة السياسية، وإستراتيجية الدولة 2030 ، تسير فى الاتجاه الصحيح لتحقيق التنمية، ومواجهة التحديات بصورة علمية مدروسة تؤدى إلى الانتقال لـ«الجمهورية الجديدة»، التى لطالما حلمنا بها جميعا، وتحولت فى العديد من القطاعات إلى واقع ملموس.

وأشار سلامة، إلى أن المؤتمر جاء نتيجة جهود كبيرة، واتصالات، ومشاورات عديدة من قبل زملائى فى صحيفة “الأهرام”، بالتعاون، والتنسيق مع شركاء النجاح من البنوك، والشركات المالية، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات.. وغيرها من القطاعات المصرفية، والمالية المختلفة.

كما لا يفوتنى أن أؤكد أمام حضراتكم جميعا أن الدعم الكبير، الذى وجدناه من قبل الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى، كان له عظيم الأثر فى تحقيق نجاح الإعداد، والتنظيم لهذا الحدث الاقتصادى المهم، فكل الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للصحافة ورئيسها المهندس عبدالصادق الشوربجي على دعمة المستمر والمتواصل.

اقرأ أيضًا.. رئيس مجلس إدارة الأهرام: جهود الرئيس السيسي مكنت الاقتصاد المصري من مواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى