الأخباررئيسى

عبد السلام: الفاتورة الإلكترونية تساعد في مكافحة التهرب الضريبي

قال طلعت عبد السلام، مدير عام الفحص بمصلحة الضرائب، في حديثة لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر قناة الفضائية المصرية، إن هناك توجه لتخصيص لجنة مركزية من قبل مصلحة الضرائب المصرية لتلقي الفاتورة الضريبية الإلكترونية لحظة تقديمها من قبل الممول.

وأكد طلعت عبد السلام، خلال اللقاء أن الفاتورة الإلكترونية التي اقرتها مصلحة الضرائب، تساعد في عملية مكافحة التهرب الضريبي.

وكشف مدير عام الفحص بمصلحة الضرائب، أن عملية تطبيق تقديم الفاتورة الإلكترونية من قبل الممولين ستتم على عدة مراحل، المرحلة الأولى ستكون تطبيق الفاتورة من مسجل لمسجل، ومن ممول لممول، والمستهلك النهائي سيظهر في تلك المرحلة.

وفيما يتعلق بمكافحة التهرب الضريبي وعلاقته بالفاتورة الإلكترونية، أكد طلعت عبد السلام، أن النظام الإلكتروني الجديد في تقديم الإقرارات الضريبية يسمح لمصلحة الضرائب كشف عملية الضرائب، حيث أن تلقى الفاتورة لحظة تقديمها يسهل على المصلحة فحص كافة المستندات الخاصة بالممول.

وأوضح عبد السلام، أن تقديم الفاتورة الضريبية بشكل إلكتروني يساعد المصلحة في عملية حصر المجتمع الضريبي، وبالتالي تستطيع مصلحة الضرائب عمل رقابة فعلية على عملية مبيعات الممولين، التي هى مبيعات المجتمع الضريبي.

وأكد مدير عام الفحص بمصلحة الضرائب، أن للفاتورة الإلكترونية مميزات في تسهيل عملية الإجراءات الضريبية، مع ضمان صحة وشفافية البيانات المقدمة من الممول.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى