الأخباررئيسى

عصام عبد الرحمن: “العدالة الاجتماعية” أبرز أهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي

أكد عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن الهدف من إطلاق التحالف في مارس 2022 والذي يجمع أكثر من 24 مؤسسة وجمعية أهلية هو تحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

أضاف خلال لقائه ببرناممج مباشر من مصر، الذى يقدمه الإعلامى مجدى دربالة، والإعلامية مريم بدر، عبر الفضائية المصرية، إن التحالف اهتم بمحور التمكين الاقتصادي ودعم الحرف اليدوية وصغار الصيادين، مشيراً إلي أن التحالف نجح في زيادة الوعي لدي الصيادين في النوبة لكيفية الحفاظ علي نهر النيل.

وأوضح أن التحالف الوطني قام بتعليم طرق التسويق لمنتجات صغار المصنعين كأحد أساليب الاستدامة، وذلك كخطوة نحو تحول المجتمع المدني المصري نحو الجمهورية الجديدة.

كما أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في نوفمبر 2022، “مبادرة ازرع” لتطوير الزراعة ودعم صغار المزارعين في مصر، والتي تستهدف تحسين دخل 100 ألف من صغار المزارعين، وتوفير المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتوسيع رقعة الأراضي المزروعة بالقمح، وتوفير التقاوي الزراعية عالية الجودة.

وأشاد “عبد الرحمن” بدور مؤسسة صناع الخير والتي كان لها دوراً كبيراً في التمكين الاقتصادي من خلال المبادرة وذلك من خلال طرحها للعيد من المبادرات المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى