الأخباربنوكرئيسى

هشام عكاشة: تخفيض قوة العمل بالبنوك جائت ضمن التحديات التي واجهت القطاع المصرفي

كتب: احمد سمير

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، أن تخفيض قوة العمل في البنوك إلي 50% للحد من التجمعات داخل أماكن العمل، جائت ضمن التحديات التي واجهت القطاع المصرفي، والتي جائت في نفس التوقيت التي كانت تحرص في البنوك  علي تقديم الخدمات بسرعة فائقة بالإضافة غلي تقليل التعامل المباشر بين الجمهور والفروع البنكية.

أوضح “عكاشة” في مداخلة تليفونية لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن القطاع المصرفي مثله مثل باقي القطاعات الأخري في الدولة التي تعرضت لحالات وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، موضحاً أن هذة الفترة ستزول لاسيما بعد الوصول إلي “لقاح”.

يذكر أن البنوك العاملة فى السوق المصرية، بدأت منذ جائحة كورونا فى تنفيذ إجراءات خطة التعامل ومنع انتشار الفيروس ، عبر توفير المطهرات وتنفيذ آلية التعقيم للفروع وماكينات الصراف الآلى، والتطهير المستمر وتبخير خزائن البنكنوت.

وتشمل خطة تعامل البنوك مع “كورونا” توفير أجهزة ومعدات الكشف المبكر عن الفيروس، وإلزام العاملين الإفصاح عن أماكن تواجدهم حال السفر خارج البلاد، والحصول على إجازة إجبارية فور العودة، والخطط الخاصة بالإجراءات التحوطية لتجنب انتشار العدوى وخاصة لدى ثبوت أو الاشتباه فى تعرض أحد العاملين بالبنك للإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى