استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخباررئيسىمباشر من مصر

غادة شلبي تناقش مع وفد باكستاني فرص الاستثمار في المجال السياحي بمصر

استقبلت غادة شلبى ، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وفدا من دولة باكستان ، يضم مجموعة من كبار المسئولين ،  بحكومة باكستان وذلك أثناء زيارتهم لمصر ،  في إطار برنامجهم التدريبى للقاء عدد من ممثلي الحكومة المصرية ، للاستفادة من التجربة المصرية في مختلف المناحى.

استعرضت شلبي خلال اللقاء ، فرص الاستثمار في المجال السياحي في مصر ، حيث تمتلك مصر العديد من فرص الاستثمار ،  خاصة فى مجال السياحة، بالإضافة إلى استعراض الأنماط المتعددة ، للمنشآت الفندقية المصرية، والإجراءات التي يتم تنفيذها من قبل الجهات المختصة ، قبل حصول المنشأة الفندقية على التراخيص اللازمة لتشغيلها.

الوصول إلى 30 مليون سائح  بحلول عام 2028،

أشارت نائب الوزير ،  إلى حرص الوزارة على توفير عوامل الأمن والأمان والسلامة للسائح ، وتنفيذ الحملات الترويجية ، التي تؤكد على قيام المقصد المصرى بتطبيق المعايير والضوابط ،  التي تضمن ذلك إلى جانب الرقابة على الشركات السياحية ، للتأكد من تنفيذها للبرامج السياحية  ، في إطار هذه الضوابط وأن السائح يحصل على ما وعد به من خدمات.

كما استعرضت الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر ،  التي أطلقتها الوزارة بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح ، بحلول عام 2028، موضحة أن المنتج السياحى المصرى غنى ومتنوع ،  وهو ما يستلزم أن يقوم السائح بالتأكد من إعداد برنامج جيد لزيارته لمصر ، من خلال الشركات السياحية ، حتى يتسنى له الاستمتاع بكافة المقومات والأنشطة السياحية.

محاور التعاون

كما قامت شلبي ، بالرد على استفسارات الوفد والتي من بينها ، محاور التعاون التي يمكن تفعيلها في المجال السياحى بين الجانبين المصرى والباكستانى ، مشيرة إلى التيسيرات المقدمة للسائحين، من باكستان من تأشيرات الدخول لمصر.

كما تم الحديث عن الدور ،  الذى تلعبه المكاتب السياحية الخارجية للترويج للمقصد المصري ، والمتابعة المستمرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر ، من مختلف الأسواق للعمل على زيادتها، وما تقوم به الهيئة للترويج لعدد من المقاصد السياحية المصرية ،  لتسليط الضوء بشكل كبير على إمكانياتها الفريدة، إلى جانب تنفيذ عدد من آليات الترويج مثل تنفيذ حملات ترويجية مشتركة وبرامج تحفيز الطيران.

ومن جانبهم، أثنى أعضاء الوفد ، على ما تم تناوله من نقاط هامة ، وإجابة عن استفساراتهم خلال هذا الاجتماع ، كما أعربوا عن إعجابهم بما شاهدوه ، من مقومات جاذبة في مصر وانبهارهم بالآثار المصرية ، مثمنين على الخبرات المصرية في هذا المجال .

وزيرة التخطيط المصرية تبحث مع وفد بحريني التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى