الأخباربنوكرئيسى

غدًا.. انطلاق فعاليات النسخة الخامسة عشر من مؤتمر الناس والبنوك بمشاركة قيادات القطاع المصرفي

كتب: مجدي دربالة

تنطلق صباح غدًا الثلاثاء 2 نوفمبر، فعاليات النسخة الخامسة عشر، من مؤتمر الناس والبنوك، الذي ينظمه  المركز الإعلامي العربي، برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، ومقرر المؤتمر الكاتبة الصحفية وفاء الغزالي مدير المركز، تحت شعار «دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة، خلال يومي الثاني والثالث من نوفمبر 2021.

الكاتبة الصحفية وفاء الغزالي

مؤتمر الناس والبنوك النسخة الخامسة عشر

ويناقش المؤتمر هذا العام العديد من القضايا الاقتصادية والمصرفية، والتي يأتي على رأسها تأثير مبادرات البنك المركزي المصري، على قطاعات السياحة والصناعة والزراعة وقطاع المقاولات.

كذلك تحديات الصناعة المصرفية ودور السياسة النقدية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وما يهم المواطن المصري في حياته اليومية، ويدر المؤتمر المصرفي هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

ويلقي رئيس المركز الإعلامي العربي، الدكتور مصطفى الفقي، كلمة الترحيب، والتي تتضمن تهنئة محمد بدير، لإختياره رئيسًا تنفيذيًا لبنك قطر الوطني الأهلي، كذلك تهنئة حازم حجازي لتعيينه رئيسًا تنفيذيًا لبنك البركة مصر.

ويعرض منظمي المؤتمر في اليوم الأول فيلم وثائقي بمناسبة مرور 15 عامًا على انطلاق المؤتمر.

ويضم يومي المؤتمر العديد من الجلسات التي تناقش دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، كذلك تأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد.

كما يناقش المشاركون، المدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، و استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

كذلك يلقي المؤتمر الضوء على أهمية الشراكة بين قطاعي الصحة والمصرفي في الحد من آثار كورونا.

ويشارك في المؤتمر العديد من القيادات المصرفية، منهم هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فائد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ولفيف من رؤساء البنوك والمسئولين داخل الجهاز المصرفي.

اقرأ أيضًا.. دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة على مائدة مؤتمر «الناس والبنوك» نوفمبر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى