الأخباررئيسى

غرفة شركات السياحة: الحد الأقصى لأسعار برامج العمرة فئة 5 نجوم ستصل لأكثر من 60 ألف جنيه

كتبت: أمل سعداوي

أكد حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنّ الحد الأدنى لأسعار برامج العمرة للعام الحالي تصل لـ 32 ألف جنيه.

وأوضح «عنبي»، أنّ أسعار البرامج الاقتصادية التي تصل مدتها أسبوعين ستبدأ من 32 ألف جنيه حتى 38 ألف جنيه. مؤكدًا أن الحد الأقصى لأسعار برامج العمرة فئة 5 نجوم ستصل لأكثر من 60 ألف جنيه.

أشار «عنبي»، إلى أن أسعار البرامج تبدأ من 43 ألف جنيه و تصل إلى 65 ألف جنيه أو أكثر وفقا لنوع الخدمات المقدمة ونوع التسكين بالفنادق سواء فرديًا أو ثنائيًا أو ثلاثيًا.

أكد «عنبي»، أن هناك العديد من الأسباب التي أدت لتأخر بدء رحلات العمرة حتي الآن رغم إعلان وزارة السياحة والآثار أن الرحلات ستنطلق بداية من يوم 3 فبراير الماضي.

لفت إلى أن أهم تلك الأسباب هي تأخر قيام بعض الشركات بتوثيق عقود وكالة العمرة إلى ما بعد يوم 25 يناير الماضي، نتيجة لعدم وجود وكالة سياحية للتعاقد معها آنذاك، هذا بجانب عدم الانتهاء حتى الآن من إجراءات تسجيل برامج العمرة والخدمات المقدمة للمعتمرين علي البوابة المصرية الالكترونية للعمرة.

أكد «عنبي»، أن أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق خلال أسبوعين من الأن. مُشيرًا إلى أن مدة برنامج العمرة للعام ستتراوح ما بين 10 و15 يومًا، شاملة فترة الحجر الصحي المؤسسي التي سيقضيها المعتمرون المصريون بالسعودية والتي تتراوح مدتها بين 3 و5 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى