حوادث وقضايارئيسى

فريد الديب يُتولى الدفاع عن قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف استجابة للمتعاطفين

كتبت: تقى أيمن

أثار الإعلان عن قبول المحامي فريد الديب الدفاع عن محمد عادل المتهم بقل طالبة المنصورة نيرة أشرف، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد فريد الديب، أنه لا يُمانع في الدفاع عن قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، مُضيفاً: «أنتظر حكم المحكمة غدا، وبعدها سأتخذ قراري، سواء بالدفاع عنه أو التراجع».

نيرة أشرف

من جانبه، قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، إن المحامي فريد الديب قبل القضية بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان، مع تكفلهم بسداد الأتعاب وليس أسرة المتهم.

أضاف المحامي «العوضي»، أن الديب قد يقبل تولي الطعن أو يرفض، مؤكداً أن مجموعة من المصريين طلبوا من «الديب» تولي القضية خلال تواجده باليونان.

نرشح لك: تفاصيل جديدة تكشفها الأجهزة الأمنية في واقعة «ذبح» طالبة المنصورة

تعليق اسرة قاتل الطالبة نيرة اشرف

ووجهت ندي عادل شقيقة الطالب «محمد عادل» المعروف إعلاميًا بقاتل نيرة ضحية حادث المنصورة اليوم في تصريحات صحفية، الشكر  إلي المحامي فريد الديب لإعلانه قبول الدفاع عن شقيقه الأكبر، قائله: «شكرا فريد الديب والعدالة ستتحقق في نقض حكم الإعدام ولكل فئات المجتمع التي تعاطفت مع محمد اخويا ضحية الاستغلال من أسرة الفتاة».

تحويل أوراق قاتل نيرة أشرف للمفتي

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قد قررت، إحالة أوراق المتهم، إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد أن قتل الطالبة التي عرفت إعلاميًا بـ«طالبة المنصورة»، أمام إحدى بوابات الجامعة في الـ20 من يونيو الماضي.

ويُذكر أن نيرة أشرف، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة، لقت مصرعها بعدما سدد إليها المتهم 19 طعنة نافذة بسلاح أبيض، قبل أن تفشل محاولات إنقاذها، وتلفظ أنفاسها الأخيرة داخل غرفة العمليات بمستشفى المنصورة الدولى.

نرشح لك: محاكمة المتهم بقتل طالبة المنصورة «نيرة».. واعترافات مثيرة للقاتل «مكنتش ناوي أموتها بالشكل ده»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى