الأخباررئيسىملفات وتقارير

فوربس: أغنى 400 شخص في أمريكا،ثرواتهم 2.9 مليار دولار بحد أدنى

دونالد ترامب وكيم كارديشان يغيبان عن القائمة

أعلنت مجلة فوربس عن قائمتها لعام 2023 لأغنى الأغنياء في الولايات المتحدة، والتي ضمت 400 من أثرياء أمريكا من أصحاب المليارديرات.

القائمة التي صدرت الأسبوع الجاري، غاب عنها مجموعة من الأسماء الشهيرة في عالم المال والأعمال، كان أبرزهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتقول مجلة  «بيزنس إنسايدر»، إن القائمة التي ضمت أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة، كانت تقدر ثرواتهم بنحو 2.9 مليار دولار بحد أدنى.

أسماء بارزة  تغيبت عن القائمة 

من ضمن الأسماء البارزة أيضا التي تغيبت عن قائمة الـ400 الأغنى في أمريكا بحسب فوربس هذا العام، نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، والمدير التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك”، وأحد المديرين التنفيذيين السابقين في شركة ميتا “شيريل ساندبرج”.

وتضيف «بيزنس إنسايدر» ، أن فوربس عدلت من الحد الأدنى للثروة، الذي يتطلب أن يمتلكه المرشح لدخول قائمة الـ400 هذا العام، بأن رفعت الحد الأدنى إلى 2.9 مليار دولار، من 2.7 مليار دولار مقارنة بعام 2022 الماضي.

هذا التعديل في الحد الأدنى للثروة، ترتب عليه غياب 350 من الأثرياء الأمريكيين عن القائمة هذا العام.

وتبلغ القيمة الحالية لثروة دونالد ترامب، 2.6 مليار دولار بحسب فوربس، وتراجعت بنسبة 19% عما كانت عليه العام الماضي، نتيجة لتراجع في قيمة ممتلكاته وأصوله.

 ترامب من الأعضاء الدائمين لقائمة الأغنى

ويعتبر دونالد ترامب من الأعضاء الدائمين لقائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة على مدار العقود الثلاث المنقضية، إلا أنه قد تخلف عن القائمة في 2021، قبل أن يعود لها في 2022 بالتزامن مع إطلاق منصته للتواصل الاجتماعي Truth Social.

كيم كارداشيان ثروتها 1.7 مليار دولار

وكيم كارداشيان، أحد الأسماء البارزة الغائبة أيضا عن قائمة هذا العام، تقدر ثروتها بنحو 1.7 مليار دولار في 2023، مع العلم بأن كيم دخلت لنادي المليار للمرة الأولى في 2021، وذلك بفضل ما تديره من إمبراطورية لبيع مستحضرات التجميل.

من المشاهير أيضا المتغيبين عن القائمة، المذيعة أوبرا وينفري بصافي ثروة تقدر بنحو 2.8 مليار دولار، ومغني الراب “جاي زي” بصافي ثروة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار.

نرشح لك : قائمة أغنى 5 نساء في العالم 2023 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى