رئيسىملفات وتقارير

قائمة أغنى 5 نساء في العالم 2023 

كتبت – تقى أيمن

من بين ملايين السيدات حول العالم يوجد ما يقرب من 5 نساء هن الأغنى عالمياً، إذ تمكن من جني ثروات هائلة تقدر بالمليارات نتيجة امتلاكهن أكبر الشركات العالمية.

ولعل أبرزهن فرانسواز بيتنكور مايرز وريثة «لوريال» التي احتلت المرتبة الأولى ضمن أغنى 5 نساء في العالم 2023، وفقاً لمجلة فوربس الشرق الأوسط.

ويستعرض لكم موقع «عالم البيزنس» قائمة أغنى 5 نساء في العالم 2023

أغنى 5 نساء في العالم

 فرانسواز بيتنكور مايرز 

فرانسواز بيتنكور مايرز

تصدرت فرانسكوز بيتنكور قائمة أغنى 5 نساء في العالم لعام 2023 بثروة ازدادت 5 مليارات جنيه عن عام 2022 لتبلغ قيمتها 80.5 مليار دولار، وبذلك تكون قد حافظت على هذا اللقب للعام الثالث على التوالي.

تعمل المرأة الفرنسية البالغة من العمر 69 عامًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مستحضرات التجميل لوريال الأشهر في العالم، والتي أسسها جدها الكيميائي يوجين بول لويس شويلر في عام 1909.

جوليا كوخ ثاني أغنى نساء العالم

جوليا كوخ

وفي المرتبة الثانية، احتلت جوليا كوخ البالغة من العمر 60 عاماً وأرملة ديفيد كوخ المتوفي عام 2019 قائمة أغنى سيدات العالم بثروة بلغت 59 مليار دولار.

يأتي مصدر ثروة «كوخ» من ميراث زوجها الذي كان يملك حصة في «كوتش للصناعات» الشركة الأمريكية التي تعمل في الغاز الطبيعي والنفط وغيره، كما أنها رئيسة مؤسسة «David H. kotch».

أليس والتون ثالث أغنى سيدات العالم

أليس والتون

احتلت أليس والتون المركز الثالث من القائمة بثروة بلغت 56.7 مليار دولار بفضل ميراثها من والدها بحصة في وول مارت، كما أنها اشتهرت بافتتاحها متحف الفن الأمريكي «Crystal Bridges».

نرشح لك: من مُعلمة إلى أغنى سيدات روسيا.. من هي «باكالتشوك»؟

جاكلين مارس رابع أغنى نساء العالم

أغنى 5 سيدات في العالم
جاكلين مارس

جاءت جاكلين مارس في المرتبة الرابعة ضمن أغنى 5 نساء في العالم بثروة بلغت 38.3 مليار دولار.

ويرجع مصدر ثروتها الهائلة لامتلاكها هي وشقيقها جون مارس نحو ثلث منتجات شركة مارس العالمية لصناعة الحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة التي أساسها جداها فرانك سي مارس عام 1911.

ميريام أديلسون خامس أغنى سيدات العالم

ميريام أديلسون

أما في المرتبة الخامسة تأتي ميريام أديليسون البالغة من العمر 77 عاماً بثروة بلغت 35 مليار دولار وذلك لأنها من أكبر المساهمين في أشهر كازينو في العالم « Las Vegas Sands» وقد ورثت حصتها هذه بعد وفاة زوجها.

كما أن «أديليسون» أيضاً طبيبة في الأصل، ومنحت على مدار حياتها نحو مليار دولار لتمويل الأبحاث الطبية واكتشاف الأدوية، وفقًا لتقديرات «فوربس».

نرشح لك: ناصف ساويرس يتصدر قائمة أثرياء العرب بـ 7.4 مليار دولار

«ماسك» يتصدر قائمة أغنى 10 ملياديرات في العالم بـ178 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى