عالم الرياضة

فوز ساحق للأهلى على فريق سيمبا التنزانى..ويواصل صدارته بدورى أبطال إفريقيا

       سحق الأهلى ضيفه سيمبا التنزانى بخمسة اهداف نظيفة فى مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت مساء السبت الموافق 2 فبراير 2019 على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وتصدر الأهلى المجموعة بـ7 نقاط فى المجموعة الرابعة، متفوقًا على فيتا كلوب صاحب المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما بقى سيمبا بـ3 نقاط فى المركز الثالث.

 

انطلقت المباراة، تواجد النادى الأهلى فى النصف الأيسر من الملعب، وتواجد الضيف سيمبا على الجانب الأيمن، وحاول الأحمر لعب هجمة سريعة مع بداية المباراة غير أن الكرة تحولت إلى ضربة مرمى.

تقدم الأهلى فى الدقيقة الثالثة عن طريق عمرو السولية ليضعها برأسه في شباك ضيفه، وضاعف على معلول النتيجة فى الدقيقة 23 بعد هجمة بدأت من حسين الشحات .

 

أضاف أجايى الهدف الثالث فى الدقيقة 31 بعدما تبادل معلول التمرير مع ناصر ماهر ، وأحرز كريم نيدفيد الهدف الرابع فى الدقيقة 33 ، وعاد كريم نيدفيد ليسجل مجددًا وأحرز الهدف الخامس فى الدقيقة 40 بعدما استقبل بينية رائعة من حسين الشحات.

 

دخل الأهلى الشوط الثانى من المباراة بهدوء ومع امتلاكه للكرة لم يلجأ للهجوم بالقوة التى كان عليها فى الشوط الأول من المباراة.

أجرى الأهلى التبديل الأول فى الدقيقة 59 بمشاركة محمود وحيد الذى يظهر لأول مرة بقميص الأهلى، بدلًا من على معلول.

رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلى فى الدقيقة 67 بعدما تعرض عمرو السولية لعرقلة واضحة ليأمر باحتساب الكرة ركلة مرمى.

جاء التبديل الثاني للأهلى فى الدقيقة 71 بمشاركة حسام عاشور بدلًا من محمد هانى

حافظ الأهلى على الكرة بين لاعبيه، دون محاولات من أجل تهديد مرمى سيمبا منعًا لبذل جهد أكبر أو فقد الكرة.

وأتى التبديل الأخير للأهلى فى الدقيقة 79 بمشاركة رامى ربيعة بدلًا من أيمن أشرف، ليعود مدافع الأحمر للظهور بعد قرابة عام من الغياب بسبب الإصابة.

إمتلك سيمبا الكرة في الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة، ولكن غابت لم يتمكن من ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف، لتنتهى المباراة بما أحرزه الأهلى من أهداف فى الشوط الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى