منوعات

قبل قدومه بأيام.. تعرف على أفضل أماكن للخروج في عيد الفطر

كتبت: أمل سعداوي

أيام قليلة وتفصلنا عن عيد الفطر المبارك، ولذلك بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن أفضل أماكن للخروج في العيد، الذي يُعد أحد الطقوس المهمة به.

في السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» أفضل أماكن للخروج في عيد الفطر بمصر 2022، والتي جاءت كالتالي:

المولات التجارية

قد يلجأ الكثير من المواطنين إلى الخروج في المولات التجارية، التي يوجد بها العديد من المحال والمطاعم والألعاب بجانب التزحلق على الجليد، والتي من بين تلك المولات مول مصر.

السينمات

يمكنك الذهاب إلى دور السينما المختلفة بأسعار قليلة، وتبدأ التذكرة من 60 جنيهًا، ويمكن مشاهدة الأفلام المختلفة في موسم عيد الفطر 2022.

باخرة في النيل

ويمكن لمحبي نهر النيل والمياه، استقلال باخرة فاخرة أو بفلوكة شعبية بأسعار منخفضة والتي تمكنك من الحصول على فسحة مدتها ساعة.

كورنيش النيل

كما يمكن اختيار ممشى أهل مصر خاصة بعد التطوير الذي حدث للتمشية وقضاء وقت مميز على طرقاته.

شارع المعز بمنطقة الحسين

شارع المعز من أكثر المناطق التراثية والتي تعود إلى العصر القديم وهو محبب بالنسبة للكثيرين، إذ يوجد بها العديد من المقاهي التي تتنوع ما بين الشعبي والفاخر، علاوة على ذلك البيوت الثقافية وبيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون.

جزيرة المعادي

تُعد جزيرة المعادي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة. هذا بجانب وجود سيارات، ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال.

الحدائق المختلفة

الذهاب للحدائق والمكوث بها مع الأسرة من طقوس العيد عند البعض، حيث يقضون فيها أوقات مميزة وسط الزروع والخضرة وبأسعار رمزية تناسب محدودي الدخل حيث تبدأ أسعار تذاكر الحدائق من 10 جنيهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى