رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

قبل لقاء اليوم.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري بنظيره اللبناني

مباريات مصر في بطولة كأس العرب 2021

كتب: محمـد هاني

يستعد اليوم المنتخب المصري لمواجهة نظيره اللبناني، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب قطر 2021، والتي تنطلق صافرة بدايتها في الثالثة من عصر اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

تاريخ مواجهات المنتخب المصري واللبناني

التقى المنتخب المصري بنظيره اللبناني في 6 مواجهات سابقة، استطاع فيها الفراعنة تحقيق الفوز في 5 لقاءات والتعادل في لقاء وحيد، سجلها خلالهما لاعبي المنتخب الوطني 16 هدف فيما، تلقت شباكهم هدف وحيد.

اللقاء الأول بين المنتخبان يعود لعام 1961 في دورة الألعاب العربية بالدار البيضاء في المغرب وأنتهت المباراة حينها بفوز الفراعنة بـ4 أهداف مقابل لا شئ.

أما المواجهة الثانية كانت فى دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة نابولي الإيطالية عام 1963 وانتهت  بفوز مصر بثنائية نظيفة، حيث يعد فوز مصر اعتباريًا بعد انسحاب لبنان لتلقيه ثلاث هزائم.

كما تواجه المنتخبان للمرة الثالثة عام 1974 في بطولة القنيطرة بسوريا وانتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين، المواجهة الرابعه كانت عام 1988 حيث التقى المنتخبان ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي استضافتها الأردن، وانتهت المباراة حينها بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة.

كذلك التقى المنتخبان في المواجهة الخامسة عام 1995 في مباراة ودية على ملعب «بلدية برج حمود» في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

فيما كانت المواجهة السادسة عام 2012 في مدينة طرابلس الليبية على ملعب  رشيد كرامي» ، وأنتهت بفوز المنتخب المصري برباعية نظيفة.

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العرب 2021

يستهل المنتخب المصري ، مشواره في كأس العرب في الأول من ديسمبر المقبل بمواجهة لبنان في في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد الثمامة.

كما يلعب المنتخب المصري أمام السودان في الجولة الثانية في الرابع من نفس الشهر في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد 974 ويختتم منتخب مصر مبارياته بالدور الأول بلقاء الجزائر في السابع من ديسمبر في العاشرة مساء على ملعب ستاد الجنوب.

القنوات الناقلة لمباريات البطولة

تنقل مباريات البطولة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس «القنوات المفتوحة».

المجموعات

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين.

أما المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.

والمجموعة الثالثة تضم: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.

المجموعة الرابعة: السودان – لبنان – مصر – الجزائر.

اقرأ أيضًا.. منها فضائية مفتوحة.. أبرز القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى