أسواق المالرئيسى

قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.. الذهب يتراجع عالميًا 0.30% اليوم

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن أسعار الذهب تراجعت بشكل طفيف بعد أن تداولت فى نطاق ضيق، حيث يترقب المستثمرون عالميًا مجموعة من اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية مع التركيز على مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.30% إلى 1922.86 دولارًا للأوقية، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1930.50 دولار.

أوضح التقرير، أنه في نهاية الفترة من 31 يناير إلى 1 فبراير في الاجتماع الأول ، يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتقليص زياداته في أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس من 50 نقطة أساس في ديسمبر.

قال إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive: «أسعار الذهب تتوطد حاليًا في نطاق قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي»، «سيكون التركيز الرئيسي على النبرة التي سيستخدمها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه».

يميل الذهب ، كونه أصلًا غير ذي عائد ، إلى الاستفادة عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة انخفض في ديسمبر ، بينما استمر التضخم في الانخفاض ، مما قد يمنح مجلس الاحتياطي الفيدرالي مزيدًا من التباطؤ في وتيرة رفع أسعار الفائدة. كما يعقد البنك المركزي الأوروبي (ECB) وبنك إنجلترا (BoE) اجتماعات السياسة هذا الأسبوع.

قد يخترق الذهب الفوري الدعم عند 1919 دولارًا وينخفض ​​في نطاق من 1،883 دولارًا إلى 1905 دولارًا للأونصة ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في السوق الفورية 0.8% إلى 23.74 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 0.1% إلى 1013.40 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 1.3% إلى 1639.90 دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى