أسواق المالالأخبارخدماترئيسى

قفزة جديدة فى أسعار الذهب اليوم في مصر

قفزت أسعار الذهب اليوم في مصر بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأحد 15 أكتوبر، على الرغم الإجازة الرسمية لأسواق المعدن النفيس،ويبدو أن أسعار الذهب لا ترتبط بإجازة الأسواق العالمية، حيث زاد اليوم بمقدار 40 جنيها في جميع الأعيرة، بينما زاد سعر شراء الجنيه الذهب 150 جنيها عن سعر أمس.

وفى تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» ، أكد محمد عبدالعزيز عضو مجلس الذهب العالمى أن هناك عوامل خارجية تؤثر على حركة الأسعار المصرية، حيث ودفعت الحرب على غزة سوق الذهب العالمي للارتفاع، لينعكس بذلك على أسواق المنطقة بالكامل، ويسجل الذهب في مصر أعلى قيمة له منذ نحو شهرين.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية، بجانب المصنعية التي تتراوح قيمتها بين 80 إلى 175 جنيها.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2674 جنيها للبيع و2697 جنيها للشراء، مقابل نحو 2617 جنيها للبيع و2661 جنيها للشراء، وفقا لمنصة جولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2006 جنيهات للبيع و2023 جنيها للشراء، مقابل حوالي 1963 جنيها للبيع و1989 جنيها للشراء أمس.

 سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي 18720 جنيها للبيع 18880 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن
وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2340 جنيها للبيع و2360 جنيها للشراء، مقابل حوالي 2290 جنيها للبيع و2320 جنيها للشراء.

سعر الذهب العالمي

اتجهت أسعار الذهب العالمية للهبوط في اللحظات الأخيرة من تعاملات الجمعة لتهبط 0.155 وفقا لأسعار العقود الآجلة لتصل سعر الأوقية إلى 1884 دولارا، فيما هبطت العقود الفورية بشكل طفيف إلى 1872 دولارا للأوقية بعد صدور تقرير وزارة العمل الأمريكية.

وأظهر تقرير وزارة العمل ارتفاع أسعار المستهلكين لنحو 0.4% في سبتمبر/أيلول مقابل توقعات كانت تشير إلى ارتفاع 0.3% فقط، ووفقا للتقرير فإن الأسعار ارتفعت إلى 3.7%، فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة بنسبة 0.3%.

وقال كبير الاستراتيجيين في بي رايلي ويلث آرت خوجان إن بيانات التضخم تحظى باهتمام كبير لكن من المهم النظر لجوهر الأرقام وما يتم استخدامه في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاتخاذ قرار برفع أو خفض سعر الفائدة.

وأضاف أن الاحتياطي الفيدرالي يجد نفسه مقيدا بحلول النصف الأول من العام المقبل ومن ثم المرجع أن تكون خطواته المقبلة خفض تدريجي لأسعار الفائدة في النصف الثاني.

وأظهرت بيانات أن مطالبات البطالة ارتفعت في الأسبوع الماضي بنحو 20 مليون مطالبة، وهي أقل من التقديرات.

كانت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز، قالت إن هناك احتمالات لهروب الاقتصاد من الركود، لكن من المحتمل أن البنك المركزي لم ينته بعد من رفع أسعار الفائدة لإعادة التضخم لمستويات الطبيعية، ومن المتوقع أن يصدر صانعو السياسات في الاحتياطي الفيدرالي تصريحات حول التوجهات الساعات المقبلة.

نرشح لك : إرتفاع أسعار الذهب في مصر.. هل يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى