الأخباربنوكرئيسى

“كريدي أجريكول” يقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

كتب: مجدي درباله

قرر مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول- مصر، البدء في إجراءات زيادة رأس المال المصدر إلى 5 مليارات جنيه ليتماشى مع متطلبات قانون البنوك، بتوزيع أسهم مجانية رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

قال البنك في بيان لبورصة مصر، إنه سوف يتم اعتماد نموذج الإفصاح في مجلس الإدارة بتاريخ 11 مايو المقبل.

كما حقق البنك خلال 2020، أرباحاً مجمعة بلغت 1.37 مليار جنيه في 2020، مقابل أرباح بلغت 2.36 مليار جنيه في 2019، فيما تراجعت إيرادات البنك في العام الماضي إلى 5.17 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.96 مليار جنيه في 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بقيمة 1.36 مليار جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.36 مليار جنيه في 2019.

وفي سياق أخر ، قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن البنك يعمل علي تنفيذ استراتيجية من أجل تسريع خطط التحول الرقمي والشمول المالي من أجل مواكبة العالم الجديد بعد جائحة كورونا.

أضاف “لطفي” أنه تم توجيه فريق العمل للإسراع في تنفيذ خطط البنك المدفوعة بالتحول الرقمي التي تعتمد علي 3 محاور رئيسية بهدف الاستجابة لمتطلبات العملاء واستباق احتياجاتهم، بما يتوافق مع استراتيجية كريدي أجريكول التي تعتمد على الاستدامة والابتكار وذلك لتحقيق راحة ورضا عملائنا في المقام الأول ودعم الاقتصاد والمجتمع الذي نحن جزء منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى