الأخباربنوكرئيسى

كشميري: طرح حزمة من برامج التمويل المتناهي الصغر لتمكين المرأة اقتصاديًا

كتب: مجدي درباله

أعلنت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، عن طرح حزمة من البرامج التمويلية لقطاع المتناهي الصغر والمتخصصة لتمكين المرأة وزيادة معدلات التشغيل بمختلف انحاء الجمهورية، في اطار المبادرات التي ترعاها الدولة المصرية والبنك المركزي المصري لتأهيل المرأة اقتصاديًا.

ارقام ومؤشرات

وكشفت نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، أن المرأة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر.

وأوضحت نيفين كشميري، أن نسب البطالة بين الأناث بلغت 22.4%.  وذلك وفقا لتقرير المركز المصري للدراسات الاقتصادية 2019 الماضي، ما يعني أن نسبة مساهمة المرأة ضئيلة جدًا في سوق العمل.

وأكدت كشميري، أن المجتمع المصري يفقد نحو 40% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المرأة.

وارجعت كشميري، التحديات التي تبطى من عملية التوظيف والتشغيل للمرأة المصرية، ألي الثقافة والموروثات الاجتماعية، وذلك رغم من جهود الدولة لتمكين المرأة اقتصاديًا وتخصيص عام المرأة 2018 الماضي لدعمها وتاهيلها، ووضع مميزات خاصة للمراة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات إلا أنها مازالت عائق.

برامج المصرف المتحد للتمويل المتناهي الصغر ماليًا وفنيًا

وأوضحت نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، أن المصرف يقدم التمويل المالي لكافة أنواع الأنشطة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو الحرفية، من خلال أجراءات بسيطة يستطيع العميل من خلالها الحصول على التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد الـ 65 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ولفت كشميري، إلى أن المصرف يقدم أيضًا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في (الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكي للمشروع) و(التاهيل لريادة الأعمال)  و(التسويق الجيد للمشروعات).

بالإضافة إلى باقة من الحلول البنكية الإليكترونية المتميزة تحت مستمى «بنكك علي الخط» والتي تعمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وإنترنت بنكي وأيضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي، وذلك بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الأمان الكامل في المعاملاته المالية.

اقرأ أيضًا.. بالتعاون مع مصر للطيران.. “التجارى الدولى” يطلق حملة ترويجية لعملاء “Prime Me”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى