الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

كمال علي رئيساً لمجلس إدارة شركة إسكان للتأمين

اعتمد مجلس إدارة شركة إسكان للتأمين بجلسته المنعقدة بتاريخ يوم الإثنين الموافق 30 يناير، تعيين كمال محمد علي رئيسًا لمجلس الإدارة كعضو من ذوي الخبرة.

وتأسست شركة إسكان للتأمين (ش.م.م) طبقًا للقرار رقم 2105 الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في النصف الثاني من 2008.

وتم إنشاءها وفقًا لأحكام القوانين المنظمة لإنشاء شركات التأمين المصرية، ومسجلة تحت رقم 24 بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية، وبدأت الشركة نشاطهـا اعتبارًا من أول ديسمبر 2008.

يذكر أن كمال محمد علي؛ رئيس مجلس إدارة شركة إسكان للتأمين، كان يشغل مؤخرًا منصب المدير العام التنفيذي للجمعية المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار البناء، كآخر منصب تولاه منذ 2010 حتى 2021

فضلًا على أنه يحمل خبرة عملية عريضة في قطاع التأمين، بدأت رحلته به اعتبارًا من عام 1973، بشركة مصر للتأمين، متبوأً مناصب عدة شغل خلالها وظائف تسوية تعويضات النقل.

وكذا شغل منصب مدير عام النقل والسيارات، وأيضًا شغل منصب رئيس قطاع التسويق، ورئيسًا لقطاع منطقة الإسكندرية، ومن ثم رئيسًا لقطاع التخطيط والجودة ورئيسًا لقطاع الشئون الفنية لقطاع منطقة القاهرة الشمالية.

إلى جانب توليه منصب المدير العام لشركة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إلى أن رسى قطار رحلة عمله أخيرًا على محطة شركة إسكان للتأمين لتستفيد من مشواره الحافل بالخبرات المتنوعة التي اكتسبها على مدار فترة حياته العملية الحافلة، ليضيف لها من خبراته التأمينية.

ومما يذكر أن بنك التعمير والإسكان هو المساهم صاحب الحصة الكبرى في شركة إسكان للتأمين يتبعه البنك العقاري المصري العربي وبنك ناصر الاجتماع، ثم هيئة الأوقاف المصرية، والشركة القابضة للاستثمار والتعمير، وشركة التعمير للتمويل العقاري، وشركة مصر للتعمير، وشركة فينبي (استشاريون في المال والأعمال)، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، والشركة القابضة المالية للطيران المدني، والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والبنك الزراعي المصري، وصندوق دعم وتطوير الطيران المدني، والشركة المصرية للمطارات، وشركة سمارت للطيران، وشركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببنك التعمير والإسكان، وهمام محمد همام بدر، ونزهي غليوم عبد المسيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى