الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحة

كوارث كورونا.. 45 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في أمريكا أمس

فيروس كورونا المستجد، خلق منذ ظهوره في ديسمبر من العام الماضي، حالة من الجدل والقلق الغريب لدى جميع سكان الكرة الأرضية، فكل يوم يستيقظ العالم على كارثة إنسانية جديدة بسبب هذا الكائن الصغير الذي لا يُرى بالعين المجردة.

رقم قياسي بسبب كورونا أمس في أمريكا

كشفت وكالة «رويترز» للانباء في تقرير صادر عنها اليوم السبت، أن السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر زيادة يومية منذ ظهور مرض «كوفيد-19»، ما يدل على ارتفاع حصيلة الإصابات الإجمالي في أمريكا إلى أكثر من 2.48 مليون شخص.

وسجلت أمريكا في غضون 3 أيام فقط، أكثر من 120 ألف إصابة بفيروس كورونا، بعد أن سجلت الخميس حوالي 40 ألف إصابة والأربعاء نحو 36 ألف إصابة.

وذكرت «رويترز» أن الزيادة القياسية في عدد الإصابات بـفيروس كورونا الجديد بالتزامن مع تراجع عدد من الولايات عن تخفيف قيود العزل.

ومن جانبها فرضت سلطات ولاية فلوريدا إجراءات جديدة بعدما سجلت قرابة 9 آلاف إصابة جديدة في أكبر حصيلة يومية في الولاية، كما منع حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، المقاطعات من إعادة فتح اقتصاداتها لمواجهة زيادة في عدد المصابين بالمستشفيات.

كما شهدت ولاية تكساس واحدة من أكبر الزيادات اليومية في عدد المصابين مسجلة نحو 6 آلاف إصابة يوم الخميس، كما سجلت الولاية أيضا عددا قياسيا لعدد المصابين بالمستشفيات خلال آخر أسبوعين.

125 ألف حالة وفاة جراء الفيروس في أمريكا حتى الأن

يذكر أن نحو 125 ألف مواطن أمريكي ماتوا متأثرين بإصابة كورونا، وهو أكبر عدد للوفيات بالفيروس في العالم.

وحذر أنتوني فاوتشي، المسئول الأمريكي في البيت الأبيض، في وقت سابق، من أن الولايات المتحدة تواجه “مشكلة خطيرة” مع ازدياد الإصابات بكوفيد-19 في بعض الولايات، فيما أعلن نائب الرئيس الأميركي عن زيادة بالحالات في 16 ولاية.

ويمكن القول، أن الولايات المتحدة تواجه «مشكلة خطيرة» مع ازدياد حالات الإصابات بفيروس كورونا في ولايات جنوبية وغربية، حسبما أعلن كبير الخبراء الحكوميين أنتوني فاوتشي الجمعة.

وأكد المسئول الأمريكي، أن بلاده مشكلة خطيرة في مناطق معينة، لافتا إلى أنه فيما بعض المناطق أفضل حالا بكثير من مناطق أخرى، فإن البلاد برمتها مترابطة ولا تزال تواجه مخاطر.

وأضاف أنتوني فاوتشي، “نحن جميعا نواجه تلك (المشكلة) والطريقة الوحيدة لوضع حد لها هي بالعمل سويا”.

اقرأ أيضًا.. أعراض جديدة تنضم إلى قائمة الأعراض الخاصة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى