حوادث وقضاياملفات وتقاريرمنوعات

كواليس جريمتي قتل “حواكة” و”شيطان” ببولاق فاقت مشاهد الأكشن

كتب: مؤمن المصري ودنيا عبدالله

كواليس جريمة بشعة وصفها البعض بمشاهد أفلام الأكشن، بين “حواكة” و”شيطان” في حي بولاق الدكرور، انتقم فيها أخوة القتيل من القاتل فقطعوه مثل الذبيحة، وبعد جملة قصيرة من ثلاث كلمات “بتبلغ عني الحكومة” انتهت بأبشع جريمتي قتل “في عز الضهر”

ويرصد “عالم البيزنس” القصة كاملة حول مقتل الشابين، أحدهما بطلق ناري والثاني بسلاح أبيض، بشارع الملكة بنطاق حي بولاق الدكرور، أمس الاثنين.

بدأت القصة عندما ذهب “باسم شيطان” إلى منزل “محمود حواكة” ليعاتبه على الوشاية به للشرطة بشأن نشاطه في تجارة المخدرات، وأجبره على النزول لإنهاء الخلاف في الشارع.

ونشبت مشاجرة كلامية بعبارات تهديد بين الثلاثة شُبان، تطورت إلى مشاجرات بالأيدي، وقام “حواكة” بالاعتداء على “شيطان” بسلاح أبيض، ما دفع “بصلة” صديق “شيطان” لاطلاق عياراً نارياً بسلاح استقر بمنطقة الرقبة ليسقط “حواكة” جثة هامدة.
وعندما سمع أشقاء حواكة صوت الرصاص هرعوا لاكتشاف ما يدور، وعثروا على شقيقهم غارقاً في دمائه على الأرض، فلاحقوا الطرف الثاني بدافع الانتقام.

فاستطاع بصلة الهرب تاركا صديقه شيطان الذي فشل في الإفلات من قبضة أشقاء الضحية، الذين انهالو عليه بالضرب مستخدمين أسلحة بيضاء، ليصف أحد شهود عيان المشهد “قطعوه زي الدبيحة.. وواحد منهم وقف فوق جثته”

الشرطة لم تجد الجثث

ويقال أن بعد دقائق، عاد “بصلة” إلى مسرح الجريمة رفقة عدد من أنصاره وأقارب صديقه “شيطان” مدججين بالأسلحة البيضاء والنارية، وقال شاهد عيان: “فضلوا يضربوا نار علشان يعرفوا يدخلوا المنطقة” معبراً بأن المشهد كان أقرب إلى أفلام الأكشن.
ويضيف أحد قاطني المنطقة -رفض نشر اسمه- أن “بصلة” حمل جثة شيطان وتوجه إلى المستشفى أملا في إنقاذه “لكن هو كان ميت من الأول”

وقام أشقاء “حواكة” الأمر نفسه حيث نقلوا جثمانه للمستشفى على أمل إسعافه لكنه فارق الحياة فور إصابته بطلقة في الرقبة من مسافة قريبة، وأضاف الشاهد العيان: “الشرطة لما جت ملقتش جثث”

ماذا فعلت الشرطة لايجاد المتهمين؟

عندما تلقي اللواء محمود السبيلي مدير مباحث الجيزة، إشارة من شرطة النجدة بوقوع مشاجرة ووجود قتيلين بشارع الملكة.
انتقلت قوة من القسم إلى محل البلاغ بقيادة العقيد محمد الشاذلي مفتش مباحث غرب الجيزة، والرائد أحمد صبري، تحت إشراف العميد طارق حمزة، رئيس قطاع الغرب.

وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لضبط المتهمين، وجرى تعيين خدمات شرطية لملاحظة الحالة الأمنية. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله العميد عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق.
وقامت قوة من وحدة مباحث بولاق الدكرور بطرد المتهمين المتورطين في الجريمة، وتمكنت من ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان القسم للتحقيق.

اقرأ أيضًا.. “الجبلاية” تقرر مد تعليق نشاط كرة القدم حتى نهاية أبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى