حوادث وقضايارئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا يواصل زحفه إلى دول جديدة.. هل هذه نهاية العالم؟

بالرغم من الأنباء الإيجابية والمطمئنة التي تفيد تباطئ حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الصين التي تعد بؤرة انتشار المرض، إلا أن  الوباء القاتل يواصل فتكة بالعالم، ويواصل زحفه إلى دول جديدة لتنضم إلى قائمة الإصابات والوفيات اليومية.

وجاء في تقرير اعدته جامعة «جونز هوبكينز» الأمريكية ونشرته اليوم الأربعاء، ارتفع عدد المصابين حول العالم نتيجة كورونا  إلى أكثر من  119.133 ألف حالة، وتسجيل 4285 حالة وفاة حتى الأن.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته «جونز هوبكينز» الذي يتعلق بأعداد الوفيات والمصابين، فإن الصين تسيطر على نصيب الأسد، حيث سجلت 80.957 ألف إصابة بكورونا حتى الأن وأكثر من 3046 حالة وفاة.

وتأتي إيطاليا في المرتبة الثانية من حيث انتشار الفيروس بها، وهي أكثر الدول التي تشهد حالات إصابة بالكورونا، حيث سجلت  10.149 ألف حالة إصابة حتى الأن، وتأتي بعدها  إيران بعد تسجيلها أكثر من 8042 حالة إصابة مؤكدة حتى الأن.

كما تعد كوريا الجنوبية من أكثر الدول التي انتشر بها فيروس كورونا المميت، حيث سجلت أكثر من  7755 حالة إصابة مؤكدة بالمرض حتى الأن.

وفيما يتعلق بحالة كورونا في إيطاليا، فقد قررت الحكومة أمس الثلاثاء،  إغلاق البلاد بالكامل وعدم الخروج إلا في حالات الطوارئ أو العمل.

أمريكا تنضم إلى الدول التي سجلت أكثر من 1000 حالة إصابة بكورونا

وعلى صعيد انتشار كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية فقد ارتفع عدد المصابين الفعليين إلى 1037 حالة.

وبعد تسجيل  أمريكا أمس الثلاثاء، أكثر من 1000 حالة بكورونا، انضمت  إلى  الدول الأكثر تضررًا بكورونا والتي سجلت أعلى نسب إصابة وهم:

فرنسا سجلت حتى الأن 1784 حالة إصابة مؤكدة

إسبانيا سجلت حتى الأن 1695 حالة إصابة مؤكدة

ألمانيا سجلت حتى الأن 1565 حالة إصابة مؤكدة

872 حالة وفاة بسبب كورونا خارج الصين وإيطاليا تستحوذ على نصيب الأسد

ووفقًا لما ذكرته جامعة «جونز هوبكينز» في تقريرها عن حالات الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفع عدد حالات الوفاة نتيجة كورونا امس إلى 28 حالة.

وتصدرت إيطاليا مشهد الوفيات خارج الصين والذين بلغ عددهم 872 حالة وفاة وفق لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وبلغ عدد الوفيات داخل إيطاليا حتى يوم أمس الثلاثاء 631 حالة.

وجأت دولة إيران في المركز الثاني من حيث تسجيل عدد وفيات خارج الصين بعد تسجيلها 291 حالة وفاة.

فيما جأت كوريا الجنوبية في المركز الثالث ضمن قائمة الدول التي سجلت أعلى عدد وفياة بسبب كورونا خارج الصين بعد تسجيلها 54 حالة وفاة حتى الأن.

الجانب المشرق من أخبار العالم حول كورونا

ترصد الأخبار والتقارير منذ تفشي فيروس كورونا المميت حول العالم، اعداد الإصابات والوفيات، وبعد تطور الوقت ونتيجة للجهود الكبرى التي تبذلها جميع دول العالم لمواجهة كورونا، فتم حتى اليوم تسجيل 65.779 ألف حالة شفاء من المرض بعد تلقيهم العلاج اللازم، وغادروا المستشفيات بعد التعافي من الإصابة.

وتوضح البيانات الأخيرة منظمة الصحة العالمية   أن عدد الوفيات خارج الصين بلغ 872 شخصاً حتى يوم أمس الثلاثاء، كما يوجد أكثر من 32.778 ألف حالة إصابة.

وأكدت المنظمة انتشار كولاونت وصل إلى 109 دولة ومنطقة حول العالم من بينهم 5 دول ومناطقجديدة هي: (بروناي، دار السلام، ومنغوليا، وقبرص، وغيرنزي، وبنما).

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الأربعاء ، أنه تم الإبلاغ عن 24 إصابة جديدة، كما تم الإبلاغ عن 22 جالو وفاة جديدة حتى مساء أمس.

ويوضح تقرير منظمة الصحة العالمية أنه يوجد في الصين وحدها 80.778 ألف مصاب و3158 متوفياً حتى الآن، كما أن هناك 61 ألف شخصاً تعافوا في البلاد.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين في بيانها الصادر اليوم، أن الفندق المنهارة مؤخرًا والتي استخدمت في عمليات الحجر الصحي، سجلت وفيات بلغت 26 حالة حتى صباح اليوم، بالإضافة إلى تسجيل 42 حالة إصابة في حين لا يزال هناك ثلاثة أشخاص في تعداد المفقودين.

وفي خطوة احترازية لمواجهة فيروس كورونا في بريطانيا قرر البنك المركزي البريطاني خفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 0.25 بالمائة في اجتماع طارئ.

ودفع الفزع العالمي من فيروس كورونا المميت إلى خلق حالة من عدم اليقين على تحركات المستثمرين وسط التأرجح بين الأصول الخطرة وتلك التي ينظر إليها على أنها بمثابة ملاذ آمن.

اقرأ أيضًا.. مصر توفر احتياجات ليبيا السلعية خلال شهر رمضان المبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى