أسواق المالملفات وتقارير

كورونا يواصل فتكه بالعالم وعدد حالات الوفاة 2663 حتى الأن

يواصل فيروس كورونا المميت فتكه بالمواطنين في الصين وخارجها، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية لعدد الضحايا زيادة جديدة، مع استمرار المخاوف الاقتصادية المتعلقة بالفيروس.

وكشفت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أن هناك 508 حالة إصابة جديدة بالفيروس داخل البلاد مع وفاة 71 شخصاً آخر بنهاية أمس.

وأوضح بيان لجنة الصحة الوطنية أن هناك 499 مصابًا بكورونا في مقاطعة «هوبي» و68 حالة وفاة جديدة.

وتوضح تلك الإحصائيات أن إجمالي عدد المصابين بالكورونا في الصين وحدها بلغ 77.658 ألف حالة، وارتفاعت كذلك الحصيلة النهائية لعدد الوفيات إلى 2663 شخص.

كما كشفت كوريا الجنوبية عن ظهور 60 حالة جديدة، أمس الإثنين، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخلها 893 شخص.

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية بكوريا الجنوبية عن حالة وفاة جديدة، ليصبح عدد الوفيات في الإجمالي 8 أشخاص.

ورفعت الحكومة الكورية الجنوبية في وقت سابق، حالة التأهب القصوى في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يتيح  المستوى 4 من حالة التأهب للحكومة إغلاق المدن واتخاذ إجراءات قوية أخرى لاحتواء تفشي كورونا المميت.

وعلى صعيد الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية فقد رفع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية، مستوى التأهب للسفر إلى كوريا الجنوبية إلى مستوى 3، وهو ما يعني أن الأمريكيين يجب أن يتجنبوا عمليات السفر غير الضرورية، مستشهداً بتفشي الفيروس في تلك البلاد.

وكشفت شركة الطيران الكورية الجنوبية أن أحد أفراد طاقم الطائرة قد أصيب بالفيروس، الأمر الذي تسبب في إغلاق الشركة كافة مكاتبها الواقعة بالقرب من مطار إينشيون الدولي في العاصمة سول.

وعلى صعيد تطور وتفشي كورونا في اليابان فقد إعلن عن اكتشاف 159 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و691 حالة أخرى تحمل الفيروس من سفية «دايموند برنسيس» الموجودة في الوقت الحالي جنوب طوكيو.

انتشار كورونا خارج قارة آسيا

أما على صعيد تفشي فيروس كورونا خارج قارة آسيا فقد أعلنت إيطاليا عن ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 220 حالة مؤكدة، و7 حالات وفاة حتى الآن.

ومن جانبها قامت منظة الصحة العالمية بإرسال بعثة طبية إلى إيطاليا اليوم الثلاثاء، لتقديم الدعم للسلطات الإيطالية حتى تتمكن من استيعاب فيروس كورونا والتصدي له.

وبحسب تصريح لوزارة الصحة الإيرانية، فإن عدد حالات الوفاة بكورونا بلغت حتى الأن 12 حالة، فيما بلغت حالات الإصابة المؤكدة 61 حالة،

محاولات لاحتواء واستيعاب فيروس كورونا

في محاولة من الحكومة الصينية للتصدي لكورونا، فقد أعلنت أنها ستقوم على الفور بحظر تجارة الحيوانات البرية غير المشروعة بشكل تام، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الحكومية «شينغوا».

ومن جانبها أعلنت إدارة الطيران المدني الصينية، اليوم الثلاثاء، على موقعها الرسمي أنه لن يتم استئناف رحلات السفر غير الطارئة في مقاطعة هوبي ومناطق أخرى متضررة بشدة من الفيروس.

وقررت حكومة هونج كونج مجددًا تمديد فترة إغلاق المدارس حتى 20 أبريل المقبل، لكن الامتحانات العامة للمدارس الثانوية سوف تستمر كما هو مقرر في 27 مارس المقبل.

وحثت الحكومة اليابانية الشركات على توجيه الموظفون بالعمل من المنازل، وفقًا لخطة تمت الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ونقلتها وكالة رويترز.

وقدمت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب طلبًا إلى الكونجرس بتوفير 2.5 مليار دولار لاستخدامها في تكثيف جهود مواجهة الفيروس الصيني، وفق تقرير نقلته وكالة «رويترز» عن البيت الأبيض.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الثلاثاء، إنه مازال من السابق لأوانه الحديث عن إلغاء دورة الألعاب الأوليميبة الصيفية في طوكيو والتي من المقرر أن تبدأ في 24 يوليو المقبل.

تقلبات قوية في معنويات المستثمرين بسبب المخاوف من كورونا

وشهدت أسواق المال العالمية تقلبات قوية في معنويات المستثمرين، حيث تراجع سعر الذهب حوالي 37 دولارًا في جلسة جني أرباح بعد مكاسب أمس الإثنين، الحادة.

كما فقد مؤشر نيكي حوالي 4 % من قيمته في أعقاب الموجة البيعية التي شهدتها «وول ستريت»، حيث سجل مؤشر «داو جونز» الذي يعد أسوأ أداء يومي له في حوالي عامين، كما استعاد النفط بعض خسائره التي سجلها بالأمس.

اقرأ أيضًا.. كورونا يهوي بأسعار النفط عالميًا أكثر من 4%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى