رئيسىملفات وتقارير

كيف يُساهم مؤتمر المناخ «COP27» في تنشيط حركة السياحة؟ 

مجدي صادق: 11 مليار دولار إيرادات السياحة في مصر بنهاية أكتوبر 2022

كتبت: تقى أيمن

تستضيف مصر مؤتمر المناخ «COP27» المنعقد في مدينة شرم الشيخ، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لاستغلال ما يُوصف بــ «الفرصة الذهبية» لتنشيط سياحتها والترويج العالمي لها.

تسويق دولي للسياحة المصرية 

في هذا الصدد، قال الدكتور حازم عطية رئيس المجلس المصري للشؤون السياحية ومحافظ الفيوم سابقًا، إن أنظار العالم تتجه حاليًا إلى مدينة شرم الشيخ لاستضافتها مؤتمر قمة المناخ مما سيكون بمثابة تسويق دولي للسياحة المصرية على مدار السنوات المقبلة.

الدكتور حازم عطية رئيس المجلس المصري للشؤون السياحية
الدكتور حازم عطية – رئيس المجلس المصري للشؤون السياحية

أضاف «عطية» لـ«عالم البيزنس»، أن مؤتمر المناخ يعكس صورة إيجابية عن مصر كدولة ومقصد سياحي خاصة لنمط سياحة المؤتمرات والفعاليات الكبرى، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ تقدم مثالًا حيًا على أرض الواقع للتعامل مع التغيرات المناخية.

وأكد رئيس المجلس المصري للشؤون السياحية: «مصر من أفضل دول العالم في سياحة المؤتمرات وذلك بسبب طقسها الملائم طوال العالم والمقاصد السياحية التي تجلب أنظار الزائرين»

من جانبه، قال مجدي صادق الخبير السياحي وعضو غررفة شركات السياحة، إن مؤتمر المناخ سيساهم بقوة في تنشيط حركة السياحة لعدة أسباب أبرزها حضور 120 قناة عالمية و3 آلاف إعلامي حول العالم ينقلون مؤتمر المناخ بمدينة «السلام» لمدة أسبوعين.

مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة

أضاف «صادق» لـ«عالم البيزنس»، أنه لأول مرة يجتمع في مصر نحو 120 رئيس دولة مما يؤكد للعالم أجمع أن مصر بلد استقرار وأمن ودولة رائدة في مواكبة العالم ودائما تسير في التطوير للحفاظ على المناخ والبيئة.

إيرادات مصر من السياحة 

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، إن إيرادات مصر من السياحة سجلت خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2022 نحو 11 مليار دولار، مشيرًا إلى أن عدد السائحين الوافدين من كافة دول العالم بلغ 11 مليون سائح.

وقال رئيس المجلس المصري للشؤون السياحية، إن المجلس يعمل على تنشيط السياحة من خلال مخاطبة 50 مليون أوروبي من المتقاعدين أو من هم فوق سن الـ60 عامًا لقضاء فصل الشتاء في مصر خاصة بعد الحديث عن نقص إمدادات الطاقة لأوروبا كأحد تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية

وتابع «عطية»، أن مصر تستهدف وضع حوافز وخصومات ما فوق سن الستين بشكل مختلف عن الدول الأخري لجذب أكثر للسياح .

نرشح لك: رئيس الوزراء يؤكد على استمرار جهود الدولة فى دعم قطاع السياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى