الأخبار

وزير المالية: نسعى لإتاحة المزيد من الفرص لتمويل مشروعات البنية التحتية المقاومة للمناخ

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تسعى لإتاحة المزيد من الفرص لتمويل مشروعات البنية التحتية المقاومة للمناخ من خلال التوسع في المشروعات الخضراء الصديقة للبيئة خاصة في المدن الجديدة.

يأتي ذلك اتساقًا مع مستهدفات الجمهورية الجديدة، والعمل على أهداف التنمية المشتركة المتوافقة مع الجهود المبذولة لتعزيز فرص الاستثمار في القارة السمراء.

أضاف «معيط»، أن التنمية الشاملة والمستدامة تقوم على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص؛ باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، على نحو يسهم في زيادة معدلات النمو، وفرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

استضافة اجتماعات البنك الآسيوي 

ووقع وزير المالية، وجين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB، على هامش يوم التمويل، مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر لاجتماعات مجلس محافظي البنك في سبتمبر من العام المقبل بشرم الشيخ.

تمويل المشروعات الاستثمارية

وقال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن مصر جاهزة لاستضافة الاجتماعات السنوية للبنك عام 2023 بشرم الشيخ، حيث يعتبر البنك، مصر شريكًا مهمًا، باعتبارها عضوًا مؤسسًا، مشيرًا إلى أنه يمتلك خطة للتوسع في تمويل المشروعات الاستثمارية في مصر، خاصة في مجال البنية التحتية، والمشروعات الخضراء.

نرشح لك: وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى