الأخبارحول العالم

لأول مرة في التاريخ .. عزل رئيس مجلس النواب الأمريكي

تعرف على المرشحون الجدد لرئاسة مجلس النواب الأمريكي

كتبت – إسراء كامل

قام مجلس النواب الأمريكي، مساء أمس، بإجراء تصويت على عزل رئيسه «كيفين مكارثي»، وهذه تعد المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يتم فيها عزل رئيس مجلس النواب.

وفى وقت سابق قال «كيفين مكارثي» إنه يوافق لعقد تصويت على عزله، كما أنه أخبر أعضاء المجلس أنه لن يعقد صفقة مع الديمقراطيين لإنقاذ منصبه.

وتقدم النائب الجمهوري المتشدد عن ولاية فلوريدا «مات جايتز» بمذكرة الاثنين الماضي، لفرض تصويت على عزل مكارثي بعد أن مرر بمساعدة الديمقراطيين.

وفى ظل أغلبية الجمهوريين الضئيلة فى مجلس النواب، فإن عددا قليلا من النواب الجمهوريين قد يكون كافيا لعزل رئيس المجلس عن منصبه، والذى يعتمد إلى حد كبير على الكيفية التي سيصوت بها الديمقراطيون.

رئيس مجلس النواب الأمريكي يستعد لعزله

وفي وقت سابق، أفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، فشلوا في وقف التصويت على قرار عزل رئيسه كيفن مكارثي.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي، إنه مستعد لعزله من منصبه في حالة التوصل إلى نتيجة مناسبة للتصويت.

وقال «كيفين مكارثي»، قبل التصويت: «إذا فقدت وظيفتي بحلول نهاية اليوم، فليكن ذلك».

وأضاف رئيس مجلس النواب الأمريكي، أنه سيواصل الكفاح من أجل المجتمع الأمريكي.

وتم عزل رئيس المجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي بعد تصويت 216 نائباً لصالح العزل مقابل 210 ضد العزل، وبذلك يكون منصب رئيس مجلس النواب الأمريكي شاغرا.

المرشحون الجدد لرئاسة «النواب» الأمريكي

بحسب تقرير لشبكة CNN إنه مرشح عدة أسماء لمنصب رئيس النواب الأمريكي ومن بينهم:

توم إمير

هو عضو الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ألاسكا فيربانكس ودكتوراه في القانون من كلية ويليام ميتشل للقانون وهو أحد الأسماء المطروحة كأحد كبار المنافسين لتولي هذا المنصب.

جيم جوردان

بعض الجمهوريين المحافظين يشجعون النائب الجمهوري عن ولاية أوهايو، جيم جوردان، على الترشح، وهو منفتح على القيام بذلك، تم ترشيح رئيس اللجنة القضائية القوية بمجلس النواب من قبل، وذلك من قبل المحافظين المتشددين في يناير خلال معركة الحزب الجمهوري على منصب رئيس البرلمان.

ستيف سكاليز

برز اسم النائب عن ولاية لويزيانا ستيف سكاليز، الذي يشغل منصب زعيم الأغلبية في مجلس النواب، كمرشح محتمل لمنصب رئيس مجلس النواب، ووفقاً للتقارير الإعلامية فقد بدأ التواصل مع الأعضاء بشأن عرض محتمل.

كيفن هيرن

هو رئيس أكبر مجموعة للمحافظين الجمهوريين في مجلس النواب، قال مصدر مطلع إن النائب الجمهوري عن ولاية أوكلاهوما، هيرن يأخذ الترشح لمنصب المتحدث «على محمل الجد»، مضيفًا أن العديد من الأعضاء قد تواصلوا معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى