الأخباررئيسى

لبناء منظومات رقمية متكاملة.. «السيسي» يشجع شركات الاتصالات على التعاون مع نظيراتها الإفريقية

كتب: محمود فهمي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأثنين، خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمد جسور الترابط بين الشركات المصرية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نظيرتها الإفريقية.

وصرح المتحدث الرسميي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول “متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

ووجه الرئيس السيسي، بالتوسع في التعاون مع الدول الإفريقية فى إطار مبادرة مصر الرقمية التي تستهدف المتدربين والخريجين وذلك بجانب مبادرة “أفريقيا للإبداع الرقمي” وتشجيع الشركات المصرية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون مع نظيرتها الإفريقية لبناء منظومات رقمية متكاملة، فضلاً عن إتاحة التدريب التقني المتخصص للشباب الإفريقي في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

وذكر المتحدث الرسمي، أن وزير الاتصالات عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تعزيز محور بناء الإنسان المصري، والتي شملت التوسع في بناء قدرات وإعداد الكوادر البشرية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المهارات الرقمية، فضلًا عن مشروع إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي سيضم مبنى الابتكار ومعهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات.

نرشح لك..رئيس مجلس إدارة الأهرام: جهود الرئيس السيسي مكنت الاقتصاد المصري من مواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى