أهلاويالأخباررئيسىعالم الرياضة

لم يحقق الفوز خلال مشاركته.. تاريخ مواجهات الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية

كتب: حسام عبد العظيم

تأهل النادي الأهلي للدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد في الجولة الافتتاحية للبطولة، ليضرب مواعداً مع بايرن ميونخ في نصف النهائي .

جاء هدف الأهلي من كرة قطعت من مدافع الفريق القطري خارج منطقة الجزاء عن طريق والتر بواليا مهاجم الأهلي ليتركها لحسين الشحات الذي سددها على يمين صلاح زكريا حارس مرمى الدحيل لتسكن الشباك .

وبالرغم من مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 5 مرات، أعوم 2005و2006و2008و2012و2013 ألا أنه لم يتأهل الى الدور نصف النهائي سوا مرتين فقط نسختي 2006و2012، دون تحقيق أي فوز في كليهما .

تأهل الأهلي الى الدور نصف النهائي نسخة 2006 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق، بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزلاندي في المباراة الأفتتاحية بهدفين دون رد سجلهما محمد أبو تريكة وفلافيو، قبل خسارته أمام إنتر ناسيونال البرازليلي في مباراة نصف النهائي بهدفين لهدف.

في مباراة تحديد المركز الرابع والثالث واجه النادي الأهلي كلوب أمريكا المكسيكي وحقق الفوز بهدفين لهدف ليقتنص الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه.

عام 2012 تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي تحت قيادة حسام البدري،بعد فوزه على فريق سانفريس هيروشيما الياباني في المباراة الأفتتاحية بهدفين لهدف، في مبارة شهدت الاثاراة والمتعة للجماهير المصرية .

فيما خسر الأهلي أمام فريق كورينثيانز البرازيلي في نصف النهائي بهدف دون رد، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون ردن لتعتبر نسخة 2012 ثاني أفضل نسخ الأهلي في مشاركة الأهلي بالمونديال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى