خدماتمنوعات

لو محتارة في هدية عيد الام .. 7 أفكار مختلفة تفرحي بيها ست الحبايب

كتبت: دنيا عبدالله

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأم، وهو من المناسبات الهامة التي يحرص الأبناء من جميع الأعمار على الاحتفال بها عن طريق شراء هدايا لتعبر عن مدى الحب والتقدير.

ويبحث الكثير من الأبناء في الفترة الحالية، عن أفكار هدايا مختلفة لتقديمها، يستعرض لكم «عالم البيزنس» في السطور التالية، بعض الأفكار لهدايا التي من الممكن شرائها.

أفكار هدايا عيد الأم 2022

أجهزة منزلية

عند شراء جهاز منزلي كهدية لعيد الأم، يجب اختيار الأجهزة التي تحتاجها الأم وتساعدها على إنجاز المهام، مثل: «غسالة أطباق، فرن كهربائي، مكنسة كهربائية، قلاية بدون زيت، كبة، ماكينة قهوة.

مستلزمات المطبخ

يعتبر المطبخ من الأماكن التي تهتم بها الكثير من النساء، فهو بمثابة المملكة الخاصة بهن، ويكون التفكير في شراء هدية عيد الأم لهذا المكان من الأفكار الصائبة.

و يمكن شراء أطباق للعشاء، أو طقم “كاسات”، بالإضافة إلى طقم “كوبايات” أو “حلل” وغيرها الكثير.

حقيبة يد

تعتبر حقيبة اليد من الأشياء الأساسية التي تحرص المرأة على ارتداءها، فلا يمكن لها الاستغناء عنها عند الخروج من المنزل، فيمكن شراء حقيبة يد مناسبة لذوقها.

التحف القديمة

تحب بعض النساء التحف القديمة أو النادرة، فمن الممكن الذهاب إلى “جاليرى” يقوم ببيع هذه الأدوات سواء برواز أو راديو أو غيرهما.

ورد وشوكولاتة

من الممكن أن تقدم بوكية من الورد متناسق الألوان، وإذا كانت الوالدة تفضل نوع معين من الشكولاتة فيمكن أن تقدم لها مجموعه متنوعة من الشكولاتة.

مج بتصميم مميز

ومن هدايا عيد الأم، المج الصيني بتصميم مميز من العلامات التجارية المحلية المعروفة، ويمكن أيضا الاعتماد على المج الحراري بوضع صورة الأم مع كتابة عبارة كلمة تهنئة.

بلوزة

شراء البلوزة أو التونيك من قطع الملابس الأساسية لدى جميع الأمهات، ولذلك يمكن اعتبارها ضمن هدايا عيد الأم، وتتراوح أسعارها وفقا لخامة البلوزة ونقشتها والعلامة التجارية التابعة لها، مع اختيار التصميم المناسب لعمر الأم واللون الموافق لذوقها الشخصي.

أصل الاحتفال بعيد الأم وسبب اختيار اليوم

خصص يوم 21 مارس للاحتفال بعيد الأم في مصر، وتحتفل به عدد من الدول أيضا في العالم، فيما تختلف بلدان أخرى.

ويعود اختيار هذا اليوم إلى الصحفي الراحل علي أمين وشقيقه مصطفى أمين مؤسسي جريدة «أخبار اليوم»، بعد أن دعا الأول بتخصيص يوم للاحتفال بالأم داخل المقال الخاص به «فكرة» في 9 ديسمبر 1955، وهو اليوم نفسه الذي يشهد موعد عيد الأم 2022 في مصر.

واختار القراء بعد نشر المقال، أن يكون يوم 21 مارس، كونه بداية فصل الربيع أي أنه يشبه الأمهات من العطاء والصفاء والخير.

وشهد يوم 21 مارس عام 1956 أول احتفال بعيد الأم، ولهذا السبب خرجت هذه الفكرة من مصر، ثم انطلقت إلى بلاد الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً..احتفالًا بعيد الحب.. شاهد ليلي علوي بفستان أرتدته قبل 18 عامًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى