رئيسىملفات وتقارير

مؤسسات الدولة تنعي الراحل شريف إسماعيل.. رجل وطنى حمل على كاهله بداية بناء الجمهورية الجديدة ورحل تاركاً مسيرة مشرفة

نعت مؤسسات الدولة المصرية بجميع طوائفها المهندس الراحل شريف إسماعيل الذي وافته المنية أمس السبت بعد صراع مع المرض، الذي تولى رئاسة وزراء مصر في وقت صعب وحمل على كاهله بداية بناء الجمهورية الجديدة.

نعي مؤسسات الدولة للراحل المهندس شريف إسماعيل

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير نعي مؤسسات الدولة والوزراء للراحل.

وزيرة التضامن: الراحل حمل على كاهله بداية بناء الجمهورية الجديدة

نعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وكافة العاملين في الوزارة الدكتور شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق، والذي وافته المنية أمس بعد مسيرة وطنية تنموية حافلة.

قالت  وزيرة التضامن في نعيها  إن  الراحل كان مخلصا أمينا ساعيا للبناء والتنمية، باحثا عن خير وطنه و تقدمه.

تابعت الوزيرة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي : تولى الراحل رئاسة مجلس وزراء مصر في فترة فارقة في عمر الوطن، وحمل على كاهله بداية بناء الجمهورية الجديدة، وحظى بثقة القيادة السياسية كوزير للبترول ثم رئيسا لمجلس الوزراء، ثم رئيسا للجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة،  ومساعدًا للسيد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

استطردت نيفين القباج : رحلة من العطاء والمهنية والإخلاص في العمل.. مثل الدكتور شريف أحد أقطاب قطاع البترول في مصر، وقد وظف علمه وخبراته في كثير من الاكتشافات التي أحدثت نقلة نوعية في القطاع أثناء رئاسة الشركة القابضة للغاز، بدأت مصر في تنفيذ مشروعات البترول الكبري في دمياط وإدكو، والتوسع في توصيل الغاز للمنازل والسيارات.

وزير التموين: الراحل قدم لمصر الكثير من علمه خلال مناصب عدة تولاها

كما نعى  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق الذي وافته المنية عن عمر ناهز 67 عامًا.

وأكد علي المصيلحى أن المهندس شريف إسماعيل كان له الكثير من الإنجازات وقدم لمصر الكثير من علمه من خلال مناصب عدة تولاها وعمل فيها بجد واجتهاد لصالح الوطن.

وزيرة الثقافة: مصر فقدت رجلاً عظيمًا محبًا للوطن

فيما نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وجميع ‏قطاعات ‏وهيئات الوزارة، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الذي غيبه الموت، اليوم ‏السبت، 4 ‏فبراير 2023.‏

قالت وزيرة الثقافة: فقدت مصر اليوم رجلًا عظيمًا محبًا للوطن، ‏فكان ‏رمزًا للعطاء والمثابرة، شهد له الجميع، بتفانيه في ‏خدمة ‏بلاده، وحرصه على تحقيق رفعتها ومصالحها.‏

كما قدمت العزاء لأسرته ومحبيه، راجيًة من الله، أن يسكنه ‏فسيح ‏جناته، ويُلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.‏

رئيس التنظيم والإدارة: تولى المسئولية في فترة دقيقة ورحل تاركاً مسيرة مشرفة

كذلك نعى الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء السابق، مؤكدًا أن الوطن فقد رجلاً من أنبل الرجال.

وقال رئيس الجهاز:” أنعى ابنًا وطنيًا عاش مخلصًا ومحبًا لبلده، تولى المسئولية في فترة دقيقة من تاريخ الوطن، ورحل تاركاً سيرة طيبة ومسيرة مشرفة حافلة بالعطاء والجد في العمل.. رحم الله المهندس شريف إسماعيل بقدر ما قدم لوطنه، وتقبله في فسيح جناته، وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

الكنيسة: نذكر للمهندس شريف إسماعيل مواقفه وجهوده لأجل رفعة الوطن

فيما نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، المهندس شريف إسماعيل  رئيس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية، الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز ٦٧ عامًا بعد أن خدم بلادنا العزيزة مصر في فترة دقيقة من عمرها وتفانى في العمل العام في مختلف المناصب.

وقالت الكنيسة في بيانها :نعزي  الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري في وفاة هذه الشخصية الوطنية، ذاكرين له مواقفه وجهوده لأجل رفعة هذا الوطن.

تابعت الكنيسة : كما نذكر له بكل التقدير علاقته الطيبة مع الكنيسة وحرصه على تعزيز قيم المواطنة و نصلي أن يعطي الله أسرة الراحل وأحباءه صبرًا وعزاءً خاصًّا.

نقيب المحامين: الراحل لم يتوان عن تلبية نداء الوطن في مراحل مصيرية وحاسمة

نعى عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق، الذي وافته المنية اليوم السبت، عن عمر ناهز 68 عاماً.

وأكد نقيب المحامين، أن المهندس شريف إسماعيل، لم يتوان عن تلبية نداء الوطن في مراحل مصيرية وحاسمة، وعمل بجد وإخلاص للنهوض بالوطن، ولم يدخر جهداً في سبيل رفعة البلاد واستقرارها.

يذكر أن الراحل الدكتور شريف إسماعيل شغل منصب رئيس ‏الوزراء من 2015 حتى 2018، كما  شغل منصب وزيرً للبترول منذ ‏‏2013 حتى 2015، كما شغل ‏منصب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ يونيو ‏‏2018‏‎.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى