أسواق المالرئيسى

ماذا يحدث في سوق العملات الرقمية اليوم؟.. تقارير تجيب

كشفت وكالة «رويترز»، في تقرير لها، أن التراجع سيطر على أسعار معظم العملات الرقمية ، خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك في ظل مخاوف استمرار رفع أسعار الفائدة.

تحركات سوق العملات الرقمية

أشار تقرير «رويترز»، إلى أن هذا التراجع يأتي في ظل غموض الرؤية أمام المستثمرين في العملات المشفرة، ففي الوقت الذي يسود التفاؤل بشأن قرب نهاية موجة رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مع تواصل التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة مما يدعم وجهة النظر القائلة بأنَّ الاحتياطي الفيدرالي سينتهي من رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، يلمح رئيس الفيدرالي إلى أن هناك مزيد من خطوات رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم في سبتمبر المقبل.

كما أوضحت «رويترز»، أنه من شأن توقف الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة أن يخفض تكاليف الاقتراض في عام 2023، مما يوفر سيولة أكثر تتوجه نحو المضاربة في سوق العملات المشفرة.

ورغم تواصل الاضطراب بسوق الكريبتو، فإن أكبر عملتين رقميتين في العالم “بيتكوين” و”إيثر” حققتا ما يعتبر أفضل أداء شهري منذ عام 2021 وسط انتعاش الرغبة في المخاطرة بالأسواق العالمية والتفاؤل بشأن ترقية شبكة “إيثريوم”.

وارتفعت “بيتكوين” بنسبة فاقت 25% في يوليو الماضي، فيما قفز سعر “إيثر” بنسبة 70%.

رفع الفائدة في أمريكا

كما رفع الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء الماضي، سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس (0.75%) إلى نطاق بين 2.25% و2.50%، وهذه هي المرة الرابعة التي يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي الفائدة خلال العام الجاري.

كذلك رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 3 مرات خلال اجتماعاته الأربعة في العام الجاري، وبدأ تشديد السياسة في مارس الماضي، ورفع الفائدة 25 نقطة أساس، ثم 50 نقطة أساس في مايو الماضي، ثم 75 نقطة أساس في يونيو الماضي، لتصل مستويات الفائدة إلى 1.75%، في مقابل 0.25% بنهاية العام الماضي.

بينما تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم بنحو 1.12% لتصل إلى 1.09 تريليون دولار، كما سجلت حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة نحو 70.82 مليار دولار.

تراجع سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الإثنين 1 أغسطس بنسبة 1.67% لتصل إلى 23332.3 دولار، كما هبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم لتصل إلى 446.23 مليار دولار، كان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي.

أسعار العملات المشفرة اليوم

استقر سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH وشهد تغيرا طفيفا بلغ 0.01% مسجلًا 1689.54 دولار.

كما تراجع سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 2.22% ليبلغ 286.00 دولار.

كذلك هبط سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.45% ليسجل 0.3811 دولار.

بينما انخفض سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 2% إلى 0.5177 دولار.

فيما قفز سعر بولكادوت Polkadot بنحو 6.32% ليصل إلى 8.72 دولار.

كما فقد سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 1.15% ليصل إلى مستويات 0.06949 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى