رئيسىملفات وتقارير

«ما احوجنا اليوم للحرص على مكارم الأخلاق والرحمة».. أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي

كتبت: أمل سعداوي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، في احتفالية المولد النبوي الشريف التي أقامتها وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، كما حرص الرئيس السيسي على تهنئة الشعب المصري والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

ووجه الرئيس السيسي خلال الاحتفال على توجيه العديد من الرسائل التي تعبر عن مدى حبه للشعب المصري والعربي، وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» أبرز تلك الرسائل والتي جاءت كالتالي:

  • المنهج الذي يجمع بين الإيمان واليقين عن طريق الأخذ بالأسباب والعمل هو المنهج الرشيد الذي حرص نبينا محمد على بثه في نفوس أصحابه الكرام وتعليمه لأهله.
  • ما احوجنا اليوم للحرص على مكارم الأخلاق و الرحمة و التكافل و الرحمة وترجمة المعانى النبيلة لدستور عملي وواقع ملموس في حياتنا.
  • يتعين علينا أن ننتبه لخطورة بث الاشاعات والانتباه لضعاف النفوس الذين ينتهجون لإثارة الفتن والإشاعات.
  • يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق إلى خطورة بث الشائعات فلقد قال سبحانه وتعالي في كتابه الكريم:” (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).
  • الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها أثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى.
  • يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد.
  • إنني واثق كل الثقة في الله “عز وجل” وتوفيقه لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، في بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة “بإذن الله تعالى”.

إقرأ أيضًا.. «الأوقاف» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى