ملفات وتقارير

«متشلش هم حاجة».. أفكار لهدايا عيد الأم 2023 اقتصادية ومميزة

كتبت: أمل سعداوي

يستعد الأبناء لاستقبال عيد الأم في 21 مارس الجاري بالتفكير في شراء هدية لإرضاء أمهاتهم، ومع الظروف التي يمر بها البلاد من أزمة اقتصادية، تزايدت عمليات البحث عن هدايا مميزة واقتصادية في ذات الوقت.

وحرصًا من موقع «عالم البيزنس» على تسهيل عملية البحث على المواطنين، قام الموقع برصد بعض الأفكار الاقتصادية والمميزة، التي يمكن الإستفادة منها لتوفير هدايا عيد الأم

بطاقة تهنئة

من الممكن أن تصنع  بطاقة تهنئة بنفسك عن طريق استخدام الأوراق الملونة والزخارف، فضلًا عن كتابة رسالة شخصية تعبر عن مشاعرك وتقديرك لوالدتك.

حلويات محلية

في حالة كانت والدتك من محبي الحلوى، فإن صنع البعض منها بكل حب وتقديمها سيكون هدية رائعة واقتصادية، كما يمكن إضافة بعض البالونات بالألوان المميزة عند تقديم صندوق الحلوى.

صندوق مفاجئ

كما يمكن تحضير صندوق يحتوي على مجموعة صغيرة من الهدايا، مثل بطاقة تهنئة وحلوى ومنتجات العناية الشخصية، والتي ستثير اهتمام والدتك وتقدرها.

شراء الكتب

في حالة كانت والدتك مهتمة بموضوع معين مثل الطهي أو الديكور، فإن شراء مجلة أو كتاب يتعلق بالموضوع المفضل لها سيكون هدية رخيصة وعملية في الوقت ذاته.

باقة من الزهور 

تقديم باقة من الزهور هدية يُعد فكرة رائعة وغير مكلفة في نفس الوقت. ويمكنك اختيار الزهور المفضلة لوالدتك وتقديمها في علبة هدايا أو بطاقة مع تعبير عن حبك لها.

هل عيد الأم حرام؟

أكدت دار الافتاء المصرية، أن الاحتفال بيوم الأم أمرٌ جائز شرعًا لا مانع منه ولا حرج فيه، « من مظاهر تكريم الأم الاحتفاء بها وحسن برها والإحسان إليها، وليس في الشرع ما يمنع من أن تكون هناك مناسبة لذلك يعبر فيها الأبناء عن برهم بأمهاتهم؛ فإن هذا أمر تنظيمي لا حرج فيه، ولا صلة له بمسألة البدعة التي يدندن حولها كثير من الناس؛ فإن البدعة المردودة هي ما أُحدث على خلاف الشرع؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ». متفق عليه من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ومفهومه أن من أَحدث فيه ما هو منه فهو مقبول غير مردود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى