الأخباررئيسى

الأرصاد: تحسن حالة الطقس خلال 48 ساعة

بعد ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور محمد شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستتحسن بعد 48 ساعة بانخفاض 4 درجات عن اليوم الذي وصلت فيه درجات الحرارة لـ32 درجة مئوية، ولكن بشكل مؤقت لتعاود الارتفاع مرة ثانية خلال يومي الجمعة والسبت.

أضاف «شاهين» لـ«عالم البيزنس»، أن الوقت الحالي من فصل الربيع من الطبيعي أن تشهد البلاد تقلبات في حالة الطقس، مفسراً ارتفاع درجات الحرارة اليوم بتأثر البلاد ببعض المنخفضات الصحراوية القادمة من شرق ليبيا والتي تتعمق في الصحراء الغربية ويصاحبها رياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

أضاف مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض أحياناً في فصل الربيع أيضاً بامتداد منخفض أخر يؤثر بشكل كبير على مصر وبدوره يؤدي لارتفاع درجات الحرارة نتيجة الرياح المصاحبة للمنخفض.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد ذكرت أن طقس اليوم حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية، جنوب سيناء والبلاد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وبارد ليلاً على معظم المحافظات.

وحذرت الأرصاد الجوية، من وجود أتربة عالقة نهاراً على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة، شمال الصعيد، وأيضاً من نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، وقد تصل لحد العاصفة على مطروح والسلوم على فترات متقطعة.

نرشح لك: مائل للحرارة على القاهرة الكبرى.. «الأرصاد» تُعلن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى