اقتصاد وأسواقالأخبارمحليات

مجلس الوزراء :إطلاق منصة اليكترونية لتنمية صناعة السيارات

كتبت دعاء عبدالحليم

قال المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن  المجلس اجتمع لعرض الموقف التنفيذى للمرحلة الأولى لميكنة البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات وجاهزية اعتمادها.

تسجيل المصانع وشركات السيارات

وأشار  الخشن أن المرحلة الأولى تتضمن تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات.

وأوضح  إلى أنه تم التأكيد خلال الاجتماع أنه على مدار الفترة الماضية تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات العاملة فى مجال صناعة السيارات لاستعراض شاشات وتفاصيل المرحلة الأولى.

وذلك للتأكد من توافقها مع أنظمة عمل شركات السيارات العالمية والمتطلبات الصناعية والتنظيمية المُتبعة، وتم إدخال التعديلات المطلوبة لضمان انتظام وسهولة العمل على منصة تسجيل البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات

4 اتفاقات شراكة

أعلن رئيس  الوزراء  مصطفى مدبولى عن توقيع 4 اتفاقيات شراكة، مع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، للانضمام إلى برنامج تنمية صناعة السيارات وبدء تصنيع السيارات فى مصر.

رئيس مجلس الوزراء

وأضاف الوزراء في بيان له، أن المجلس يجهز للإعلان عن إطلاق المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات، وعرض البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات خلال معرض “التجارة البينية الأفريقى” المُقرر عقده نهاية الأسبوع الجارى.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، لمتابعة الموقف التنفيذى لمراحل برنامج تنمية صناعة السيارات

نرشح لك:مجلس الوزراء: تأجيل المشروعات الجديدة ذات المكون الدولاري ضمن حزمة إجراءات لترشيد النقد الأجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى