حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

محدث.. آخر تطورات حريق «الطريق الدائري» وانتداب المعمل الجنائي لكشف الأسباب

كتبت: دنيا عبدالله

أمرت نيابة الهرم بالجيزة ، بانتداب خبراء المعمل الجنائي، للوقوف على أسباب حريق الطريق الدائري ، الهائل الذي اندلع في مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بفيصل.

وتبين من التحريات، أن الحريق نشب بمصنع ومخزن أحذية أسفل برج سكني في حرم الطريق الدائري بنطاق مركز كرداسة، شمال محافظة الجيزة، كان يبدو للوهلة الأولى«عادي» ولكنه لم ينطفئ نيرانه منذ يومين وألسنة اللهب ما زالت مشتعلة حتى الآن.

وكشفت معاينة قوات الدفاع المدني بالجيزة، عن صعوبة عمليات السيطرة على الحريق المُشتعل داخل العقار، لوجود مواد سريعة الاشتعال داخل الطابقي (الأول – الثاني).

تفاصيل حريق الطريق الدائري

كانت البداية عندما تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بجوار سلم حي الهرم أعلى الطريق الدائري.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، مسرعا بـ10 سيارات إطفاء بمشاركة اللواء علاء سعيد واللواء هاني محمد والمقدم محمد إمام.

وبينت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة، أن العقار محل الحريق مكون من 108 شقق، وكان يسكن منهم 15 شقة فقط، وبعد اندلاع ألسنة اللهب، تم إخلاء العقار، بالإضافة إلى إخلاء العقارات المجاورة من قاطنيهم خوفًا على حياتهم.

وأشارت المعاينة إلى أن الحريق اندلع في الطابق الأرضي “البدروم” المستخدم كـ”مصنع أحذية”، ثم امتدت النيران إلى الطابق الأول ومنه إلى الطابق الثاني المستخدمين كـ”مخازن للأحذية”.

تحويلات مرورية بالطريق الدائري

وأجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة، تحويلات مرورية بالطريق الدائري، بسبب اشتعال النيران.

وأعلنت الإدارة، أنه على القادم من أعلى الطريق “القاهرة / الإسكندرية” الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمتجه إلى وصلة المريوطية، تحويله للنزول إلى محور 26 يوليو وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية.

وأوضحت إدارة المرور، أنه على القادم من مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمؤدي إلى وصلة المريوطية، عدم الصعود واستكمال السير اتجاه ميدان لبنان على محور 26 يوليو.

أما القادم من ميدان لبنان على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمؤدي إلى وصلة المريوطية عدم الصعود ويتم استكمال السير اتجاه مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. حريق هائل يلتهم سوق التوفيقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى