أسواق المالالأخباررئيسى

محلل: مشروعات الدولة القومية ساهمت بشكل كبير في زيادة الصادرات غير البترولية

كتب: أمل سعداوي

حققت الصادرات المصرية غير البترولية، نجاحًا بنسبة 6% خلال الربع الأول من العام الجاري، محققتًا 7 مليارات و438 مليون دولار مقارنة بـ 6 مليارات و990 مليون من نفس الفترة من العام الماضي، على الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور أحمد معطي، الرئيس التنفيذي لشركة “Vi Markets”، والمحلل الاقتصادي، إن زيادة حجم الصادرات بنسة 6% يعود لعدة أسباب من أهمها المشروعات القومية التي افتتحها الرئيس السيسي منذ 2016 خاصة في مجال الزراعة والأمن الغذائي والصناعة، بعد تحقيق الأكتفاءال ذاتي من معظم المحاصيل الزراعية.         .

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة  «Vi Markets»، والمحلل الاقتصادي، في تصريحاته لـ«عالم البيزنس»، أن ارتفاع جودة المنتجات في السوق الخارجي ونجاح الدولة المصرية في تصدير أول شحنة برتقال لليابان من أسباب زيادة حجم الصادرات كذلك، فضلاً عن أستقرار الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، مضيًفا ” استقرار العملة مع أنخفاضها يشجع على التصدير”، بالإضافة إلى دور قناة السويس.

ولفت المحلل الاقتصادي، إلى أن نمو الصناعة الوطنية له دورًا كبيرًا في عملية التصدير، موضحًا أن أزمة فيروس كورونا أجبرت كثير من الدول على غلق مصانعها، الأمر الذي دفعها للإستيراد من الخارج، وكان لمصر نصيب من عملية التصدير.

وأشار الرئيس لتنفيذي لشركة “Vi Markets”، والمحلل الاقتصادي، إلى أن مصر تمكنت عبر خطتها للتعايش مع أزمة كورونا من تحقيق نجاحًا كبيرًا في النمو الاقتصادي.

وأوضح معطي، أن الدولة المصرية تنوي زيادة الصادرات وذلك من خلال زيادة المشروعات والمحاصيل الزراعية المطلوبة من الخارج  مع وجود اكتفاء ذاتي منها، هذا بجانب العمل على زيادة الجودة.

معطي: من المتوقع زيادة الصادرات بنسة 7 : 8 %

توقع الرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets»، أن ترتفع صادرات مصر خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح بين 7 : 8 %.

اقرأ أيضًا.. أحمد معطي: توقع «أوبك +» بعجز النفط يرجع لاستمرارها في خفض الإنتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى