عالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

محمد رمضان يُعلق على هشتاج «رمضان افضل من أحمد زكي».. صنعه شيطان

بين مؤيد ومعارض محمد رمضان يجسد شخصية الراحل أحمد زكي

كتبت: دنيا عبدالله

آثار إعلان الفنان محمد رمضان عن تجسيده لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي ، في السباق الرمضاني 2021، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلنين رفضهم التام لهذا الامر.

وللتعبير عن هذا قبول البعض لتجسيد رمضان شخصية الراحل ، دشن رواد التواصل الاجتماعي عبر موقع «تويتر» هشتاج حمل اسم #رمضان_افضل_من_أحمد_زكي لمواجهة الرافضين للمسلسل إلا أن هذا الهشتاج حظي بتفاعل أكبر من قبل المعارضين للعمل.

تعليق محمد رمضان على الهشتاج

وصف النجم محمد رمضان الشخص الذي دشن هاشتاج “رمضان أفضل من أحمد زكى” بالشيطان، وذلك بعدما أعلن عن تجسيده حياة النمر الأسود الفنان الراحل، وقال رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للرد على تدشين هاشتاج “رمضان أفضل من أحمد زكى”: “ده هاشتاج صنعه شيطان مش عدو نجاح”.

والله تحليل مُحترم وصحيح ١٠٠٪ من النجم القدير @nabilelhalfawy ده هاشتاج صنعه شيطان مش عدو نجاح https://t.co/w3L6RvlQwf

 

وانقسم الجمهور بين مؤيد لتجسيد رمضان لشخصية أحمد زكي، وبين معارض للفكرة.

مؤيدين لفكرة تجسيد رمضان لشخصية الفنان الراحل

قال الناقد محمود عبدالشكور: “محمد رمضان بالفعل هو الأنسب لتجسيد شخصية أحمد زكي، فرمضان جسد شخصية زكي من قبل في مسلسل السندريلا، ولكن في مشاهد قليلة، وخلال المسلسل قدم الشخصية بشكل جيد للغاية”.
واستكمل: “من حيث المبدأ رمضان الأنسب وهو متأثر بأحمد زكي، لكن يبقى الحكم على العمل ككل بعد عرضه، وأتمنى من الجميع ألا يكون هناك حكم مسبق على العمل”.

واضاف أن الفيصل في الحكم على العمل التليفزيوني هو العمل نفسه، وضرب “عبدالشكور” 3 أمثلة لأعمال فنية مختلفة.

واوضح: “قبل مايعرض مسلسل أم كلثوم، ماكنتش متخيل إن صابرين هي اللي تعمل المسلسل، هي مختلفة تماما من ناحية المواصفات الشكلية والصوت والجسم وكل حاجة، لكن بمجرد ماتعرض المسلسل، لقينا إن صابرين اجتهدت، والدور من أفضل أدوارها على الإطلاق”.

وأشار إلى أن الفنان احمد ذكي نفسه له تجربتين كان الجميع متشكك في تقديمه لها، الأولى مسلسل “الأيام” وتجسيد سيرة عميد الأدب العربي طه حسين، والثانية فيلم “ناصر 56″، وكلاهما حقق احمد ذكي فيهما نجاحا باهرا.

واختتم “عبدالشكور” حديثه قائلا: “ننتظر العمل ونحكم عليه، والممثل مش لوحده، فيه فريق عمل كامل، وهنستنى نشوف النص إزاي هيتناول سيرة النجم أحمد زكي”.

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن اختيار الفنان محمد رمضان لتجسيد شخصية الفنان أحمد زكي بمسلسل الإمبراطور في السباق الرمضاني لعام ٢٠٢١ مناسب للغاية.

واوضح طارق الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج “دندنة فنية” الذي تقدمة الأعلامية نورهان عدس عبر شاشة قناة الحدث الفضائية، أن الفنان محمد رمضان اكثر فنان يتطيع ان يقدم شخصية الراحل احمد زكي، لأنه موهوب مؤكدا انهم يتشابهان كثيراً.
واختتم طارق الشناوي ان الفنان محمد رمضان هو من يستطيع أن يقنع المشاهد بأداء الفنان أحمد زكي.

شقيقة أحمد زكي تؤيد تجسيد رمضان لشخصية الراحل

قالت السيدة إيمان عطية شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي إنها لا تمانع من تجسيد الفنان محمد رمضان لقصة حياة شقيقها، لافتة إلى أن رمضان هو الأنسب لتجسيد الشخصية من بين نجوم هذا الجيل، فهو نجم موهوب ويشبه أحمد زكي إلى حد كبير.
واضافت أنها التقت برمضان في عزاء هيثم أحمد زكي منذ عدة أشهر، ولمست فيه الشخصية الودودة المحترمة.

معارضين لتجسيد رمضان لشخصية زكي

قال الناقد محمود قاسم إن النقاد والجمهور قالوا في البداية ومنذ ظهور رمضان أنه خليفة لأحمد زكي، وبعدها أخذ رمضان خطا مختلفا تماما عما قدمه أحمد زكي.

وتابع: “هل في حياة أحمد زكي ما يجعل الخط الذي يسير عليه رمضان مناسب له، بمعنى هل في حياة النجم الأسمر ما يجعل رمضان لا يتخلى عن الطريقة التي اختارها وهي الميلودراما الفاقعة مثلما شاهدنا في مسلسله الأخير”.

وأضاف: “أحمد زكي هو شاب يجتهد ويخترق طريقه للتمثيل والنجومية بصعوبة شديدة، وشخصيته تشبه إلى حد كبير الشاعر أحمد وهي الشخصية التي جسدها ضمن أحداث مسرحية مدرسة المشاغبين”.

واستكمل: “المهم هو النص وكيفية كتابته، فهل سيكتبه المخرج عن حياة احمد ذكي أو عن أداء محمد رمضان، بمعنى هل يناسب زكي أم رمضان خاصة أن كل منهم مدرسة مختلفة تماما”.

تابع: “أحمد زكي ماعملش الأفلام اللي فيها العنف الشديد اللي عمله رمضان، وماعندوش فكرة إنه يطلع قبضاي في الفيلم، بعكس محمد رمضان اللي بيعتمد على إنه يطلع قبضاي، وفي النهاية هنستنى نشوف المؤلف هيبقى مع مين وهيؤرخ لحياة احمد ذكي ولا هيألف لرمضان ويرضي جمهوره”.

تغريدات ضد تجسيد رمضان لشخصية أحمد زكي

قالت دعاء ”#رمضان_افضل_من_احمد_زكي مفيش مقارنة مع أي فنان على الكوكب ده الإمبراطور أحمد زكي .. فنان كل العصور العالم كله مفيش في تاريخة زي أحمد زكي أنا ميهمنيش أموت إمتى لكن اللي يهمني لما اموت افضل محافظ ع مكانتي _ قالها واتحققت سيبو روحه في سلام، ألف رحمة ونور عليه ربنا يجعل مثواه الجنة“.

وكتب عمرو فهمي ”فيه ناس عاملين هاشتاغ إن محمد رمضان أفضل من أحمد زكي الكلام ده فكرنى بنادي بيقول على نفسه نادي القرن الحقيقي ورئيس نادي مفهم جماهيره إنه أحسن من الخطيب وجمهوره زي القطيع مصدقه وبيردد كلامه ودي حاجة من مساوئ السوشيال ميديا #رمضان_افضل_من_احمد_زكي“.

وأضاف حساب آخر معلقا بشكل ساخر: ”#رمضان_افضل_من_احمد_زكى
يارب أكون غلطانة ويكون قصدهم على شهر رمضان مش محمد رمضان“، بينما قال محمد عماد ”رمضان مين يبني انت وهو اللي أحسن من الإمبراطور #رمضان_افضل_من_احمد_زكي“.

اقرأ أيضًا.. محطات في حياة النجم العالمي محمد صلاح في يوم ميلاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى