أسواق المالالأخباررئيسى

محمد مهدي: عدة عوامل وراء الارتفاع الذي تشهده العملات المشفرة

كتبت: أمل سعداوي

قال محمد مهدي عبد النبي، خبير أسواق المال العالمية، إن الأخضر الداكن يعزز من تواجده في مشاهد ارتفاعات العملات المشفرة منذ مطلع الشهر الجاري.

أضاف أن تلك الارتفاعات ساهمت في عودة القيمة السوقية الإجمالية إلى مستوى 2 تريليون دولار مجددًا، خاصة بعد إضافة البتكوين 10 آلاف دولار فوق قاعه المتحقق في يناير الماضي أسفل مستوى 33 ألف دولار ليتداول حاليًا فوق مستوى 43 ألف دولار.

أكد «مهدي»، في تصريحاته لـ «عالم البيزنس»، أن ذلك حدث نتيجة لعدة عوامل، لعل أهمها امتصاص السوق لأغلب مبررات و أسباب الهبوط الأخيرة من بيانات البنك الفيدرالي الأمريكي حول رفع الفائدة على الدولار مرورًا بالتوقف المؤقت لنشاط تعدين للعملات في دولة كازاخستان وصولًا لتدني شهية مخاطرة المتداولين.

أما العامل الثاني، فأشار خبير أسواق المال العالمية، إلى أن الدعم الحكومي الزايد للدول بشأن تقنين أوضاع سوق العملات المشفرة حيث تم إفصاح المركزي الروسي عن العمل على خطط مرنة للتعامل مع متداولي السوق.

هذا بجانب، توثيق اندونسيا لنحو 227 عملة مشفرة، و انشغال الدوائر الاقتصادية في بعض الدول الخليجية و الهند بملفات ضرائب الأرباح المتوقع فرضها على المتعاملين في سوق العملات المشفرة .

أوضح «مهدي»، أن العامل الثالث يتمحور حول عودة تدفقات السيولة القوية لمشاريع العملات المشفرة و خاصة عملة بتكوين التى سجلت قيمة سوقية تتجاوز 810 مليار دولار لتصبح تاسع أكبر أصل مالي متداول في العالم، على رغم خسارتها منذ بداية العام الجارى لنحو 6% من قيمتها بسعرها الحالي، و هو ما يفتح شهية المضاربين للاستثمار في أدوات مالية شهدت تصحيحًا سعريًا سريعًا على عكس أسواق الأسهم التقليدية.

إقرأ أيضًا: محمد الغباري: العملات المشفرة ليست بديلاً عن الذهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى