الأخباررئيسىعقاراتمباشر من مصر

محمود البسطي: أسعار الوحدات العقارية في العاصمة الإدارية مازالت منخفضة

كتبت – فاطمة عماد

قال محمود البسطي خبير التطوير العقاري، إن أسعار الوحدات العقارية بالعاصمة الإدارية ليست غالية الثمن، فتكلفة المتر السكني بلغت 5 آلاف جنيه، كما أن من العبقرية العقارية للمطورين أنهم طرحوا الاسكان الفاخر للطبقة المتوسطة فتم بيع الوحدة بمليون ونصف بمقدمة مناسبة وتقسيط على 10 سنوات داخل كمبوند مغلق.

أوضح البسطي، على هامش استضافته في برنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، أن الطبقة المتوسطة تشتري الوحدة السكنية بـ850 ألف في الطبيعي بتقسيط على 4 سنوات، وهي نفس القيمة التي يدفعها تقريباً في شراء الإسكان الفاخر على 10 سنوات.

إقرأ أيضاً| خبير تطوير عقاري يستبعد حدوث أي فقاعة عقارية في مصر

تسقيع الأراضي والوحدات العقارية

أضاف خبير التطوير العقاري، أن قرار تطبيق التسقيع للعقارات للمستثمر في العاصمة الإدارية غير جيد، مُعتبره قرار صحيح ولكن في الوقت الخطأ، خاصةً أن إدارة رأس المال يعني إدارة الوحدة بشكل جيد.

أوضح أن القرار لا يتماشى مع العاصمة الإدارية لأن المطور يأخذ من 5-10% مقدم، فلا يمكن أن يطلب منه أن ينجز 30% من بناء الوحدات ليحصل على أمواله من بيع الوحدات، فهو بذلك يخسر ولا يستطيع أن يوفر سعر تنافسي أو تسهيلات كبيرة.

وأشار إلى أن المستثمر في العاصمة الإدارية الجديدة يأخذ 10% ويقسط على 10 سنوات ولذلك مكسبه قليل جداً، كما أن الأموال التي ضخها في أراضي العاصمة الإدارية أقل من التي تم تحصيلها حتى الآن.

إقرأ أيضاً| خبير تطوير عقاري: أبراج العاصمة الإدارية جذبت أنظار المستثمرين العرب إلى مصر

خبير عقاري: العاصمة الإدارية نشطت عملية الاستثمار العقاري في جميع مناطق شرق القاهرة

خبير تطوير عقاري: الشعب المصري يُفضل شراء العقارات لأنها ستظل الأكثر أماناً خلال 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى