الأخباررئيسى

محمود القاضي: عودة الهيبة للدولة المصرية من أهم انجازات ثورة 30 يونيو

قال الدكتور محمود القاضي الباحث في العلاقات الدولية، إن من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو هي عودة الهيبة للدولة المصرية علي المستوي المحلي والاقليمي والدولي.

أضاف خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر»، الذى يقدمه الإعلامي مجدي دربالة والإعلامية مريم بدر، عبر الفضائية المصرية، إن العديد من المشاكل التي واجهت مصر خلال حكم الإخوان كان يتم مواجتها بإستخفاف، مستشهداً ببعض المواقف التي حدثت خلال حكم الرئيس محمد مرسي وهي عندما أشار بأصابع الإتهام إلي أحد الأشحاص الذي يقوم بقطع الكهرباء عن الدولة بإكملها، بالإضافة إلي قيام رئيس وزراء مصر وقتها بتقديم نصائح إلي المواطنون بـ ” إرتداء الملابس القطنية” وذلك كوسيلة لتوفير الكهرباء.

كما أوضح أن إنعدام الأمن، كان من أهم أسباب نزول الشعب إلي الشارع ضدد حكم الإخوان، لذلك جاء الملف الأمني علي رأس أولويات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه الحكم، وذلك بالتساوي مع جميع القطاعات الأخري.

وأشار إلي أنه بعد مرور 10 سنوات من ثورة 30 يونيو يمكمننا أن نجلس ونعدد الإنجازات التي تحققت ومازالت تحقق، موضحاً أن الإنجازات التي تتم علي أرض الواقع لم تتم منذ 100 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى