الأخباررئيسى

«مدبولي»: تكليفات الرئيس السيسي ستسهم في دفع مشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة

«عبد الغفار»: نسجل أقل عدداً من المصابين منذ بداية كورونا

كتبت: تقى أيمن

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعضاء الحكومة، وجموع المصريين بمناسبة موسم الأعياد التي تحتفل بها مصر في هذه الآونة.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

أعرب «مدبولي» خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبات الغالية على شعب مصر العظيم بنسيجه المتآلف بالخير واليمن والبركات.

كما أشاد رئيس الوزراء، بما تم تحقيقه مؤخراً من طفرة زراعية على أراضي منطقة «توشكى» بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، مؤكداً على التنسيق الفاعل بين أجهزة الدولة المعنية، لضبط جميع إجراءات الحصاد وتوريد الأقماح من المزارعين بالكميات المقررة.

كذلك أشار «مدبولي»، إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى القاهرة.

كما أشار رئيس الوزراء، إلى نتائج حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي ضم كافة أطياف المجتمع، مؤكداً أن الحكومة ستبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس الصادرة بالأمس وفق خطة تنفيذية.

وأكد، أن هذه التكليفات ستسهم في دفع مشاركة القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة، لمضاعفة دور هذا القطاع في تنمية الاقتصاد، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الصناعات الكبرى والمتوسطة.

تسجيل أقل عدداً من المصابين منذ بداية كورونا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، أن الفترة الراهنة تشهد أقل عدد من التردد على المستشفيات، وأقل عدد من المصابين، وكذلك أقل عدد من الوفيات منذ بداية جائحة كورونا.

وهو ما سمح بإعادة إتاحة فتح كافة المستشفيات لممارسة أعمالها في تقديم الخدمة الطبية، وتنفيذ المبادرات الرئاسية المختلفة الخاصة بصحة المواطنين، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل اجتماع مجلس المحافظين برئاسة «مدبولي» لمتابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى