رئيسىملفات وتقارير

«مدبولي» يُهنئ الرئيس بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو.. ويتابع إنشاء مقر جديد لجامعة سنجور بالإسكندرية

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة.

الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو

وعبّر رئيس الوزراء، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، عن تقديم أسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، مقرونة بأطيب التمنيات للرئيس السيسي، بالتوفيق والسداد دومًا، لما فيه خير مصر وشعبها الأصيل.

وعاهد رئيس مجلس الوزراء، الرئيس السيسي، في برقية له، بمواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لدفع عجلة التنمية في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادته، لتحقيق تطلعات وطموحات المواطنين.

وقال رئيس الوزراء: شكلت ثورة الثلاثين من يونيو يوما فارقا في حياة الشعب المصري، الذي خرج بالملايين منتفضا ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن، ليملأ مختلف الميادين في مشهد حضاريّ شهد له العالم أجمع، صانعا بذلك واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم المعاصر؛ من أجل استعادة هويته وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار، واستعادة الدولة لهيبتها ودورها الوطنيّ؛ لتبدأ في بناء الحاضر وتأمين مستقبل الأجيال المقبلة.

إنشاء مقر جديد لجامعة سنجور في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية

وفي سياق متصل عقد رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأحد، اجتماعًا، لمتابعة الخطوات التنفيذية للبدء في إنشاء المقر الجديد لجامعة سنجور بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية.

وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

والدكتور هاني هلال، رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور، ومسئولي وزارة المالية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الدولة توجه دعما كبيرا لكافة الجهود التي تستهدف التوسع في إنشاء الجامعات الجديدة.

وهو ما أدى خلال السنوات الماضية وحتى الآن إلى زيادة عدد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر، إضافة إلى استحداث تخصصات علمية جديدة بكافة روافد التعليم الجامعي بالدولة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: تحظى جامعة سنجور بالإسكندرية بدعم كبير أيضا من الدولة المصرية؛ لمساندتها في أداء رسالتها العلمية المنوطة بها.

ويتمثل أحد أوجه هذا الدعم في السعي لتوفير الإمكانات والمتطلبات اللازمة لإنشاء مقرها الجديد، لافتا إلى دور الجامعة المهم في تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية.

وتقوية الصلات بين الدول الفرانكفونية، إضافة إلى دورها الأساسيّ في إعداد كوادر بشرية متميزة تسهم في تنمية القارة الأفريقية مستقبلا.

تكلف الفرع الجديد للجامعة

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على البدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء المقر الجديد لجامعة سنجور في مدينة برج العرب الجديدة بجوار الجامعة المصرية اليابانية.

وتكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع.

وأضاف المتحدث الرسميّ: تم التنويه أيضا إلى الحصول على الاشتراطات البنائية في منطقة الجامعات بمدينة برج العرب الجديدة، وكذلك خريطة بالموقع المقترح لمقر الجامعة.

كما قدم استشاري المشروع اقتراحا مبدئيا للمخطط العام للجامعة، وحساب المساحة المطلوبة في ضوء اشتراطات جهاز المدينة، والاحتياجات الحالية والمستقبلية للجامعة.

ولفت، إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ للبدء في تنفيذ المشروع.

كما تم خلال الاجتماع، عرض المخطط العام لمشروع المقر الجديد لجامعة سنجور، ويتكون من عدة مبان.

وتشمل المبنى الأكاديمي والتوسعات المستقبلية له، ومبان لإسكان الطلاب وهيئة التدريس.

وإضافة إلى مبان للأنشطة الرياضية، والمكتبة، فضلا عن المبنى المخصص لإدارة الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة سنجور هي جامعة دولية باللغة الفرنسية.

وتم تأسيسها لخدمة قضايا التنمية الأفريقية، وتقوم بدور مهم ومحوري في تدريب الكوادر الأفريقية المنوط بها النهوض بالقارة.

وتستضيف مصر مقر الجامعة منذ أكثر من ثلاثين عاما.

اقرأ أيضًا.. أبرزها انشاء 429 مركزًا لتلقي لقاحات كورونا.. تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم برئاسة «مدبولي»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى