استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

مستثمرون سعوديون يطالبون برخص ذهبية للمشروعات المستهدف تنفيذها في مصر

تقدم مستثمرون سعوديون بطلب لوزارة الإسكان المصرية؛ لإتاحة رخص ذهبية للمشروعات العقارية السعودية المستهدف تنفيذها في مصر؛ خلال الفترة المقبلة ،  وذلك بغرض الإسراع بمعدلات تنفيذها.

وقال عضو اللجنة الوطنية لريادة الأعمال باتحاد الغرف السعودية، عادل بن دخيل الجمعان، إن شركات التطوير العقاري السعودية تتطلع للحصول على تسهيلات من الحكومة المصرية؛ لإنهاء إجراءات الاستثمار العقاري والحصول على الموافقات الرسمية، أسوة بالقطاع الصناعي الذي يحظى بتلك التسهيلات بعد إقرار الرخصة الذهبية، وفقا لما نقلته “العربية ، وأضاف الجمعان، أن نائب وزير الإسكان المصري ، وعد شركات التطوير العقاري السعودية قامت بعرض الأمر على الحكومة المصرية، والرد خلال يومين.

وأوضح الجمعان، إن الرخصة الذهبية ، ستساعد شركات التطوير السعودية على إنجاز التراخيص اللازمة ،  والإجراءات التي تتطلب مدة طويلة، خلال أسابيع قليلة ، وكشف الجمعان، الذي يشغل منصب مدير شركة “نحو الإنجاز السعودية” للاستثمار والتطوير العقاري، إلى دراسة شركته تنفيذ استثمارات في القطاع العقاري ،  بالسوق المصرية بقيمة تصل مليار جنيه.

وقال الجمعان، إن شركة “نحو الإنجاز” طلبت من وزارة الإسكان ترشيح قطع أراضي في التجمع الخامس، لشرائها بالدولار؛ لإقامة مشروع سكني، بجانب دراسة بعض الفرص الأخرى في عدد من المدن الجديدة.

ومن جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة اللامي القابضة السعودية، محمد طلعت اللامي، إن المجموعة تتطلع لاستثمار 150 مليون دولار ، في مشروعات سياحية وعقارية في مصر خلال الفترة المقبلة ، وأوضح اللامي، أن الاستثمارات الجديدة ستوجه،  لتنفيذ فندقًا في مدينة شرم الشيخ ،  بقيمة 50 مليون دولار، ومشروعات عقارية متنوعة في مدينتي القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر ، بقيمة 100 مليون دولار ، وتمتلك مجموعة اللامي فندقين في مصر ،  (إنتركونتيننتال شرم الشيخ وكراون بلازا)، يضم كل منهما 700 غرفة ، وكشف اللامي، أن الاستثمارات الجديدة ، التي تعتزم المجموعة ضخها ستدخل حيز النفاذ عقب توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية.

تعد الرخصة الذهبية موافقة واحدة ، على إقامة مشروع وتشغيله وإدارته ،  بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، ويجوز منحها للشركات ،  بقرار من مجلس الوزراء، وتصدر خلال 20 يوم عمل فقط.

نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية: مصر والسعودية تعملان على خلق استثمارات كبيرة مشتركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى