الأسواق العربيةمنوعات

مشاركة 40 مزرعة إنتاج و25 جناحاً بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي

شارك أكثر من 40 مزرعة انتاج من 17 دولة في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الرابع، الذي يختتم فعالياته اليوم السبت والذي تشمل انشطته مزادا يومياً لمزارع إنتاج الصقور.

وشهد اليوم التاسع من المزاد الدولي لمزارع انتاج الصقور الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بيع صقرين بقيمة 63 الف ريال للمشتري سلمان بن ناصر الهواوي.

وشهد المزاد بيع الصقر فرخ بيور من مزرعة Fox Falcons الإنجليزية، بمبلغ 43 ألف ريال، فيما تم بيع الصقر فرخ قرموشة بيور لمزرعة SSS FALCON الألمانية بمبلغ 20 ألف ريال.

ويتزامن المزاد مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي ويقام في ملهم شمال العاصمة السعودية الرياض ويتسمر لمدة 10 ايام.

وتعد الفاعلية منصة شاملة ومتنوعة تتضمن كافة اشكال الصقور حول العالم من السلالات النادرة والفريدة والحائزة على بطولات دولية.

ويقام المزاد بشكل يومي تنافسي بنهاية كل يوم من المعرض ويجمع الصقارين والمنتجين وكافة العاملين في هذه التجارة المهمة.

وزار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 6 سفراء حتى الان، من مختلف الدول، وهم الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة، وبندر بن محمد العطية سفير دولة قطر، والدكتور محمد علي بوغازي سفير الجزائر.

إلى جانب خورخي إيبيا سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة، و موغوبو ديفيد ماخابي سفير جمهورية جنوب أفريقيا، وأكرم كريمي سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة.

وتجوَّل السفراء في المعرض الذي يتضمَّن أكثر من 25 جناحاً، واطلعوا على جهود النادي في جمع كل يخص إرث الصقارة والرحلات والصيد في مكان واحد؛ بهدف المحافظة على الموروث الثقافي السعودي ورفع الوعي البيئي، واستدامة الهوية والهواية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى