الأخبارالشركاتخدماترئيسىمحليات

مصدر بوزارة الإسكان: تلقينا 3 عروض من مطورين لتنفيذ مشروعات سكنية بنظام الشراكة

... والإعلان عن تفاصيل العروض خلال 4 أشهر

كتب أحمد سمير:

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” عن تلقي الوزارة لـ 3 طلبات من مطورين عقاريين لتنفيذ مشروعات سكنية “كمباوند” بنظام الشراكة بمدينتي القاهرة الجديدة والسادس من اكتوبر.

وأضاف المصدر أن المشروعات السكنية تضم أيضاً تنفيذ مناطق (تجارية وإدراية وطبية وترفيهية)، موضحاً أن العروض يتم دراستها حالياً من قبل وزارة الإسكان ، وفي حالة الموافقة علي أحد هذة العروض سيتم الإعلان عن جميع البنود خلال الأربع أشهر المقبلة وذلك بعد الإنتهاء من دراسة كافة الأمور سواء الفنية او العملية.

وأشار إلي أن فكرة تنفيذ المشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص يساهم في سرعة تنفيذ المشروعات لاسيما لإرتفاع تكلفتها الإستثمارية، موضحاً ان دراسة هذة العروض سيركز علي الشركات الكبري المشهود لها بالكفاءة ولها سابقة خبرة كبيرة في مجال الاستثمار العقاري.

وتعتمد فكرة شراكة وزارة الإسكان مع القطاع الخاص على تخصيص أرض لشركة تطوير عقارى كبرى، لها سابقة خبرة كبيرة في المجال العقاري، وتتولي هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان بتقديم تسهيلات في سداد قيمة الأرض، ويكون ذلك علي مراحل سداد مختلفة، وبصور متنوعة للسداد (نقدي وعيني)، ويقابل هذه التسهيلات أن يكون للهيئة حصة من وحدات المشروع (السكنية والخدمية) تقوم الهيئة بتحديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى