الأخبارالشركاتخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بوزارة الإسكان لـ “عالم البيزنس”: دراسة لإصدار قرارات وزارية لتخصيص أراضي لتنفيذ مشروعات تعليمية في المدن الجديدة

كتب احمد منتصر

كشف مصدر مسؤل بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” ، عن دراسة عدداً من القرارات الوزارية لتخصيص أراضي في عدد من المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ مشروعات تعليمية.

وأكد المصدر أن القرارات تشمل تخصيص قطع أراضي لتنفيذ جامعات ومدارس في عدد من المدن الجديدة وعلي رأسها مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات، علي أن يتم نشر القرارات تباعاً في جريدة الوقائع المصرية.

وأشار إلي أن جميع المشروعات التعليمية الجديدة المقرر تنفيذها ستستخدم الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وذلك لترشيد الإستهلاك وإستخدام الطاقة النظيفة في توليد الكهرباء.

ويأتي ذلك بعد اعتماد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان اليوم المخطط التفصيلى للمنطقة السادسة بمساحة 30 فدان ضمن المخطط العام لامتداد حرم جامعة القاهرة فى التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر، ونص القرار فى مادته الثانية على التزام الجامعة بالحصول على موافقات جهات الاختصاص قبل البدء فى التنفيذ.

ونصت المادة الثالثة من القرار على التزام الجامعة بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط العام والبرنامج الزمنى للتنفيذ، فيما ألزمت المادة الرابعة الجامعة بموافاة جهاز المدينة المختص بالمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص، كما نصت المادة الخامسة على التزام الجامعة بتنفيذ المشروع على المساحة الإجمالية المتعاقد عليها، وتوفير أماكن انتظار للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى